آخر الأحداث والمستجدات 

الكوديم وأمل الفتح الرباطي مباراة لا تقبل قسمة التعادل

الكوديم وأمل الفتح الرباطي مباراة لا تقبل قسمة التعادل

جولة بعد أخرى تزيد بطولة الهواة إثارة وتشويقا، فعمليات الصعود أو النزول لم تختم مبارياتها، وبقي الباب مفتوحا للجميع لأجل السرعة النهائية لنيل الاحتراف الثاني، أو النجاة والفرار من أدراج السقطة المدوية. فبرسم الجولة (26) يبقى التنافس الجدي سيد المباريات في جميع الاتجاهات. 

فإذا كان الكوكب المراكشي قاب قوسين من الصعود (55ن)، فإن أمر ذلك غير محسوم ولا نهائي، على أساس أنه في حاجة إلى ثمانية نقاط (8) تقريبا من خمس (5) مباريات حارقة (3 منها خارج ميدانه). وبرسم هذه الجولة سيكون في رحلة شاقة نحو مواجهة فريق الرشاد البرنوصي صاحب الرتبة (10) بنقاط (28)، والذي عود المتابعين بالمفاجآت في النتائج غير المحسوبة تقنيا.

فيما النادي المكناسي الذي يعيش أبهى زمانه في قسم الهواة (51ن)، ويحتل مركز الوصافة ببعدين اثنين (4ن) عن الصدارة، وكذا عن فريق أمل تيزنيت الفريق المطارد المشاكس. فهو سيستقبل يومه الخميس مساء فريق أمل فتح الرباطي بالملعب الشرفي بمكناس. هذا الفريق يعتبر من الفرق العنيدة التي لا تستسلم بسهولة، حيث يتمركز في الصف السابع (7)، برصيد نقاط (32). لكن المفارقة التقنية (الحسابية) سواء على صعيد الدفاع أو خط الهجوم تعطي الفوز والسبق للكوديم، فقد يحتاج النادي المكناسي إلى أربع (4) انتصارات متتالية (12ن) ليحسم جدل الصعود، وبدون حسابات ضمنية ولا تخوف (كما حدث أمام شباب المسيرة سابقا) فالكوديم لديه (3 جولات داخل ميدانه وأمام جماهيره الداعمة)، وكل الجماهير تنادي (حنا – مع – الكوديم) مربوحة إن شاء الله.

فيما فريق اتحاد أمل تزنيت فهو لازال يمني نفسه وجمهوره على العودة لمركز الصعود، وتبقي كل حظوظه قائمة على اعتبارات نتائج فرق الصدارة. ومن بين صعوبات التيزنتيين الفارق (4ن)، والذي يمكن أن يزيد ويتمدد اتساعا. فالفريق يستقبل النادي القنيطري (الفريق الجريح) الذي أنهى اهتمامه من منافسة الصعود هذا الموسم (يحتل الصف الخامس(5) برصيد نقاط (38)). فقد يكون التعادل سيد المواجهة بين الفرقين (ولدى الفريق 3 جولات داخل ميدانه).

 

وللمقارنة والقراءات المتعدد نستعرض عليكم ما تبقى من المباريات للفرق الثلاثة المتنافسة على بطاقة الصعود:

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : محسن الأكرمين
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-04-24 23:21:18

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك