آخر الأحداث والمستجدات 

ثلث دول العالم يشاركون في الملتقى الدولي للفلاحة بمكناس

ثلث دول العالم يشاركون في الملتقى الدولي للفلاحة بمكناس

من المنتظر أن يشارك في الملتقى الدولي للفلاحة الذي ستحتضنه مدينة مكناس طيلة الفترة الممتدة من 02 إلى 07 ماي القادم، 65 دولة من أصل 193 دولة معترف بها في هيئة الأمم المتحد، أي بما يعادل ثلث دول العالم ستكون ممثلة في هذا الملتقى، مما يعطي صورة واضحة المعالم عن أهمية هذا الحدث الدولي الذي أصبح موعدا قارا لتبادل الخبرات في المجالات  المرتبطة بالفلاحة والتكنولوجيا الفلاحية والصناعات الغذائية  بين دول العالم.

هذا و على مدار 6 أيام ستعيش العاصمة الإسماعيلية مكناس على إيقاع العديد من اللقاءات بين الأقطاب المشاركة والتي أصبحت مشاركتها و حضورها  بشكل منتظم في فعاليات الملتقى  الدولي بمكناس، يدخل في أجندة  المواعيد المهمة و المؤثرة سواء في سلاسل الإنتاج أو في تطوير البحث العلمي و نقل التكنولوجيا من دولة إلى أخرى  أو من خلال اتفاقيات  شراكات و تعاون و تكامل بين الدول المشاركة ذات الاهتمام المشترك.

أما على مستوى مؤسسات الصناعات الفلاحية، شركات وتعاونيات وجمعيات و مقاولات وأفراد فالملتقى الدولي للفلاحة أصبح بالنسبة إليها مناسبة سانحة لعرض منتجاتها، و ربط الشراكات و الرفع من معاملاتها التجارية، وكذا الانفتاح على أسواق جديدة و أفاق استثمارية مثالية و ملائمة.

الملتقى الدولي للفلاحة بمكناس، بحسب تصريحات مندوبه العام السيد جواد الشامي، يحرص دائما على أن يظل واحدا من أهم المواعيد الدولية القارة، والتي تستقطب كل الفاعلين في القطاع الفلاحي الراغبين في تقاسم تجاربهم و أفكارهم الجديدة والمتطورة إلى باقي دول العالم، وهو موعد يحج إليه ما يقارب أو يفوق ثلث دول العالم، إضافة إلى ما يقرب مليون زائر حسب توقعات هذه السنة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : كريم المرواني
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-04-29 20:12:28

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك