آخر الأحداث والمستجدات 

الكوديم يواجه الإتحاد البيضاوي في رحلة إثبات الوصافة

الكوديم يواجه الإتحاد البيضاوي في رحلة إثبات الوصافة

من جولة لأخرى تزيد بطولة الهواة إثارة وتشويقا، فعمليات الصعود أو النزول لم تختم مبارياتها لحد الجولة (27)، ويبقي الباب مفتوحا للجميع لأجل نيل السرعة النهائية لاقتناص الاحتراف أو النجاة والفرار من أدراج السقطة المدوية.

فبرسم الجولة (27) يبقى التنافس الجدي سيد المباريات في جميع الاتجاهات (فرق المقدمة/ فرق آخر الترتيب). فإذا كان الكوكب المراكشي قاب قوسين من الصعود (58ن)، فإن أمر ذلك غير محسوم ولا نهائي، على أساس أنه في حاجة إلى خمسة نقاط (6) تقريبا من أربع (4). وبرسم هذه الجولة سيكون في مواجهة ليست بالشاقة على عدة اعتبارات كثيرة، فالكوكب يتسابق مع الزمن لكي يحسم الصعود والاحتفال به مسبقا. حيث سيستقبل الكوكب المراكشي فريق جمعية المنصورية الذي يحتل المرتبة (10) برصيد نقاط (30)، وهو الفريق البعيد عن الفرق المهددة بالنزول، وحتى وإن خرج من المباراة بهزيمة فتلك النتيجة لن تنفعه أصلا ولا تضره لأنه وسط الترتيب آمنا.

 

أما الكوديم الذي يسير بخطى رزينة نحو نيل بطاقة الصعود، فكل المباريات المتبقية لديه هي بمنزلة سد يرجى ربح رهانه وتأمين إستراتيجية الصعود المبكر قبل دورة من نهاية بطولة الهواة (تقريبا الفريق يحتاج ما بين 8أو 9 نقاط).

 

 الكوديم سيرحل لمواجهته كرويا فريق تاريخي عريق الاتحاد البيضاوي وما أدراك ما (TAS)، والذي يحتل الرتبة (6) برصيد نقاط آمن (36). تقنيا من جانب الأداء فالنادي المكناسي يمتلك الحظوظ الوفيرة لتحقيق الفوز، لكن تبقى المباراة تحتاج للتركيز وهي مفتوحة، وسيخوضها (TAS) بدون ضغط نفسي أو مركب نقص، والتعامل معها يجب أن يكون وفق رؤية البراغماتية (الفوز أولا وأخيرا، ولا بديل عن الحصول على العلامة الكاملة).

 

فيما الفريق الظاهرة اتحاد أمل تيزنيت صاحب الرتبة الثالثة (3) بنقاط (50)، والمطارد الشرس للنادي المكناسي، فهو سيجري مباراة الدورة (27) بمدينة الناظور ضد فتح الناظور، ومجموعة من المعطيات السابقة يمكن أن يفوز اتحاد أمل تيزنيت بها. وللإشارة ففتح الناظور يحتل المرتبة (7) برصيد نقاط (33). وهذه المباراة لن تنال منه أزمة في حركية الترتيب.

 

كل مباريات بطولة القسم الوطني هواة، ستجري يوم الثلاثاء 02 ماي 2023،  ابتداء من الساعة الخامسة مساء،  ويضم برنامج الجولة (27)  الجدولة التالية:

 

الكوكب المراكشي  x جمعية المنصورية

شباب مريرت  X الرشاد البرنوصي

فتح الناظور  X لتحاد أمل تزنيت

أولمبيك اليوسفية  X إتحاد سيدي قاسم

شباب قصبة تادلة  X وداد قلعة السراغنة

الإتحاد البيضاوي  X النادي المكناسي

أمل الفتح الرباطي  X إتحاد تمارة

النادي القنيطري  X  حسنية لازاري الوجدي

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : محسن الأكرمين
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-04-30 22:43:29

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك