آخر الأحداث والمستجدات 

وزير الفلاحة الإيفواري يقود وفد بلاده للمشاركة في فعاليات الملتقى الدولي للفلاحة بمكناس

وزير الفلاحة الإيفواري يقود وفد بلاده للمشاركة في فعاليات الملتقى الدولي للفلاحة بمكناس

ترأس وزير الدولة للفلاحة والتنمية القروية الإيفواري، كوبينان كواسي أدجوماني، وفد بلاده في الدورة ـ15 من الملتقى الدولي للفلاحة في المغرب، الذي ينظم بمكناس في الفترة من 2 إلى 7 ماي الجاري.

ووفقا لوكالة الأنباء الإيفوارية فإن الوفد يضم كلا من وزير المياه والغابات لوران تشاغبا، وفاعلين من القطاع الزراعي، وممثلي تعاونيات فلاحية متعددة.

 

وأضافت الوكالة أن الوزير أدجوماني سيبحث خلال مشاركته في الملتقى تعزيز العلاقات بين الكوت ديفوار والمغرب في المجال الفلاحي، وسيغتنم المناسبة لدعوة المستثمرين إلى التوجه للكوت ديفوار حيث تتاح لهم العديد من الفرص في القطاعات الزراعية.

 

وتابع المصدر ذاته بأن الكوت ديفوار ستنتهز الفرصة للترويج للدورة السادسة من المعرض الدولي للزراعة والموارد الحيوانية بأبيدجان، المقرر عقدها في الفترة من 29 شتنبر إلى 8 أكتوبر 2023 في مركز المعارض في المدينة ذاتها، حول موضوع “الزراعة الإفريقية في مواجهة الصدمات الداخلية والخارجية: ما هي الابتكارات الهيكلية لتحسين القطاعات الزراعية وضمان السيادة الغذائية؟”.

 

وتنظم النسخة 15 من الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب تحت رعاية الملك محمد السادس، تحت شعار “الجيل الأخضر: من أجل سيادة غذائية مستدامة”، بحضور المملكة المتحدة كضيف شرف.

 

ويضم الملتقى 1400 عارضة وعارض ينتمون إلى 68 دولة، مع تسجيل حضور دولي وازن، خاصة لوزراء الفلاحة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : و م ع
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-05-02 16:28:06

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك