آخر الأحداث والمستجدات 

البرازيل تنزل بكل ثقلها في المعرض الدولي للفلاحة بمكناس.. مشاركة 11 شركة بمنتجات مختلفة

البرازيل تنزل بكل ثقلها في المعرض الدولي للفلاحة بمكناس.. مشاركة 11 شركة بمنتجات مختلفة

أعلنت البرازيل عن مشاركة احدى عشرة شركة في الدورة الخامسة عشرة من المعرض الدولي للفلاحة المنعقد بمكناس من 2 إلى 7 ماي.

وأضافت وكالة الأبناء العربية البرازيلية، أن "القهوة والفلفل الأسود والبقوليات والآكاي ولحم الدجاج وسمك التيلابيا (المشط)، هي بعض المنتجات التي سيتمّ عرضها المعرض الدولي للفلاحة بمكناس".

 

11 شركة

 

وحسب نفس المصدر، ستعرض 11 شركة برازيلية منتجاتها في هذا الحدث، نيلي كافيز (Nelly Cafés)، وأغرو إكسبورت (Agroexport)، و بيو سبايسي (Biospicy)، من منتجاتهم القهوة، الماشية الحية، والفلفل أسود".

 

وذكر الموقع أن "شركة سيبراز (Sebraz) ستعرض البقوليات، وشركة سابور داس إيندياز (Sabor das Índias) ومنتجاتها مربيات الفليفلة، كوبواسو، آكاي، صلصات و فلفل؛ وشركة سي فالي (C-Vale) ستعرض لحم الدجاج والتيلابيا".

 

وذكر المصدر ذاته، أن "شركة جلوبال إكسبورت (Globall Export)، ستعرض خبز الجبن والثوم، مشروبات وأطباق مجمدة؛ اكاناسترا و ابروكان (Acanastra و Aprocan) بمنتجات جبن كاناسترا وقهوة كاناسترا؛ بي آر إف (BRF) للدجاج المجهز".

 

"شركة يولو أساي (Yolo Açaí) ومنتجها الأكاي؛ شركة فيرتميناس (FertMinas) ستعرض الأسمدة الخاصة بها؛ شركة بابوفي (Pabovi) ستعرض خراطيم بلاستيكية، وأخيرًا شركة جاكتو (Jacto) ستأخذ معها للعرض آلات زراعية"، وفق نفس المصدر.

 

فيرناندا: المغرب يعتبر سوقا واعدا للبرازيل

 

وأوضحت الوكالة أن "المشاركة في المعرض جاءت من قبل وزارة الزراعة والثروة الحيوانية (MAPA) بالتعاون مع السفارة البرازيلية في الرباط، و بدعم من الوكالة البرازيلية لترويج الصادرات والاستثمارات (ApexBrasil). و سيتم تمثيل الغرفة التجارية العربية البرازيلية، من خلال مديرة العلاقات المؤسسية فيها، فيرناندا بالتازار".

 

وصرّحت بالتازار للوكالة، أن "وزارة الزراعة و الثروة الحيوانيّة تستعيد نشاطها في هذا المعرض الذي سبق وأن شاركت به البرازيل منذ بضع سنوات. كما شاركت الغرفة التجارية العربية بجناح مؤسسي خاص بها، في دورات أخرى من الحدث. إنه معرض مثير للاهتمام، ويشبه Agrishow هنا في البرازيل".

 

وأكدت مديرة العلاقات المؤسسية في الغرفة أن "المغرب يعتبرُ سوقًا واعدًا للبرازيل وتشهد التجارة الثنائية بين البلدين نموًا ملحوظًا".

 

وشددت على أن "المغرب يركز أكثر على تصدير الأسمدة إلى البرازيل، ولكن هناك فرص كبيرة للتنويع في هذا المجال، وذلك من خلال تصدير معدات زراعية وأطعمة. إنّ البرازيل تعمل على تحقيق هذه الشراكات، بينما يتطور القطاع الزراعي في المغرب".

 

التجارة الثنائية بين البرازيل والمغرب

 

وأوردت الوكالة أن قيمة التجارة الثنائية بين البرازيل والمغرب وصلت إلى 3.13 مليار دولار في عام 2022، وهذه هي ثاني أكبر قيمة لتدفق التجارة بين البرازيل و القارة الأفريقية، علمًأ بأنّ مصر تحتلّ المرتبة الأولى في هذه القائمة بقيمة 3.44 مليار دولار، بينما تلي المغرب كل من الجزائر ونيجيريا وجنوب أفريقيا.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-05-02 16:48:09

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك