آخر الأحداث والمستجدات 

هكذا خلد عمال الطاقة عيد الشغل بمكناس (صور)

هكذا خلد عمال الطاقة عيد الشغل بمكناس (صور)

خلدت الجامعة الوطنية لعمال الطاقة بمكناس، العيد الأممي للعمال، فاتح ماي، بجماهير مكتفة من أطر ومستخدمي المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب _ قطاع الكهرباء، وذلك يوم أمس الإثنين.

ورفع مناضلو الجامعة الوطنية لعمال الطاقة شعارات منددة ورافضة لما اعتبروه "ترسنة من القوانين والقرارات الحكومية المجحفة التي تهدد استقرار اجتماعي و اقتصادي وطني، ذات الترسبات السلبية على الطبقة العاملة المغربية وعموم الجماهير الشعبية".

 

كما عبر مناضلو الجامعة خلال مسيرة لهم جابت أهم شوارع المدينة، عن غضبهم من تمرير قانون إحداث الشركات الجهوية متعددة الخدمات، معتبرين هذه الشركات "إجهازا على ما تبقى من المؤسسات العمومية الاجتماعية، على سبيل الخصوص المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح، و المساس الواضح بالسيادة الطاقية للبلاد".

 

وركز الخطاب الجماهيري للاتحاد المغربي للشغل بمكناس على استنكاره لما "يحاك لمناضلي الجامعة الوطنية لعمال الطاقة" معربا عن "تضامنه معهم و استعداد كل الجامعات والقطاعات المنضوية تحت الاتحاد المحلي لنقابات مكناس على مساندة الرفيقات والرفاق بجامعة الطاقة لتحصين حقوقهم ومكتسباتهم التاريخية، و وحدتهم النقابية دليل قاطع على قوتهم النضالية بجامعة مناضلة قوية في طليعة النضال و الكفاح".

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-05-02 17:46:12

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك