آخر الأحداث والمستجدات 

معرض مكناس يستضيف الجمع العام التأسيسي لكونفدرالية الهيئات الأفريقية لتنمية الدواجن

معرض مكناس يستضيف الجمع العام التأسيسي لكونفدرالية الهيئات الأفريقية لتنمية الدواجن

ترأس، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، السيد محمد صديقي، يوم الخميس 4 ماي 2023، برحاب الملتقى الدولي للفلاحة بمكناس، افتتاح أشغال الجمع العام التأسيسي لكنفدرالية الهيئات الأفريقية لتنمية الدواجن (CADA)، وذلك بمبادرة من الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن بالمغرب (FISA).

وعرف هذا الجمع التأسيسي مشاركة 17 دولة أفريقية، تمثل كل منها هيئتها المهنية الوطنية للدواجن.

 

وحسب بلاغ لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، فإن إنشاء هذه الكنفدرالية المهنية الأفريقية يجسد الرؤية المشتركة لإقامة تحالف بين هيئات الدواجن الأفريقية المؤسسة لها، وتلك التي ستنضم إليها لاحقًا.

 

وتابع نفس المصدر، أن كنفدرالية الهيئات الأفريقية لتنمية الدواجن (C.AD.A) ستعمل على دعم سلسلة الدواجن في البلدان الأعضاء، من خلال تبادل الخبرات والتعاون، بهدف تعزيز وتطوير تربية دواجن حديثة ومستدامة في أفريقيا، وتثمين منتجات الدواجن ومراقبة جودتها لمواجهة تحديات التنافسية الدولية.

 

وأكد البلاغ أن، الكونفدرالية تهدف إلى دعم إنشاء هيئات بيمهنية للدواجن ودعمها من خلال التدريب والتحسيس والإعلام والتواصل وتقوية قدراتها المهنية والتنظيمية، كما تهدف أيضا إلى الدفاع عن مصالح الفاعلين الأفارقة في قطاع الدواجن، من خلال تنفيذ البرامج الاستراتيجية.

 

وخلص البيان، إلى أنه وبطلب من جميع الأعضاء المؤسسين، فقد تقرر أن يكون مقر كنفدرالية الهيئات الأفريقية لتنمية الدواجن بالدار البيضاء بالمملكة المغربية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عمر اسماعيلي
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-05-05 03:08:54

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك