آخر الأحداث والمستجدات 

طلبة مركز الدراسات بمعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة يناقشون أطروحات علمية بمعرض مكناس

طلبة مركز الدراسات بمعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة يناقشون أطروحات علمية بمعرض مكناس

في إطار فعاليات النسخة ال15 للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب، نظم مركز دراسات الدكتوراه التابع لمعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة، يوم السبت 6 ماي الجاري بمكناس، بشراكة مع المعهد الوطني للبحث الزراعي، والمدرسة الوطنية للفلاحة بمكناس، والمدرسة الوطنية الغابوية للمهندسين، أيام الدكتوراه 2023، تحت شعار "البحث العلمي والابتكار ونقل التكنولوجيا.. روافع لمستقبل الفلاحة المغربية".

ويهدف هذا الحدث، إلى تسليط الضوء، على الدور الهام الذي يلعبه البحث العلمي، ومشاركة التجارب التكنولوجية الحديثة المرتبطة بالمجال الفلاحي والزراعي، لضمان مستقبل فلاحي مزدهر بالمغرب، وتعزيز النقاش العلمي بين مختلف الباحثين والمهنيين للنهوض بالقطاع الفلاحي، في ظل المخطط الجديد الذي أطلقه المغرب "الجيل الأخضر 2020-2030".

 

وتهتم المواضيع التي تتم مناقشتها، في إطار ندوات علمية بالرقمنة، والطاقات المتجددة، والري الذكي، وتدبير الموارد المائية، والحفاظ على التربة، والصيد البحري، والحفاظ على التربة، وتغير المناخ.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عمر اسماعيلي
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-05-07 02:58:04

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك