آخر الأحداث والمستجدات 

مجلس المنافسة يدخل على خط الزيادة والرسوم التي تفرضها بعض الشركات عند الأداء الإلكتروني

مجلس المنافسة يدخل على خط الزيادة والرسوم التي تفرضها بعض الشركات عند الأداء  الإلكتروني

أعلن مجلس المنافسة، عن رصده لبعض الممارسات التي تقوم بها بعض الشركات التي تنشط في قطاعات اقتصادية مختلفة، أثناء تأدية فواتيرها عبر الأنترنيت من طرف زبنائها، وذلك بزيادة تكلفة إضافية على قيمة الفاتورة المطلوب سدادها.  

وأوضح المجلس في بلاغ له، أن هذه الشركات تستفيد من هذه الخدمة التي تخول لها إمكانية تقليص مصاريف التشغيل والاستثمار المرتبطة بتحصيل هذه الفواتير.

 

ويرى المجلس، أن هذه الممارسات غير مبررة من الناحية الاقتصادية ومن شأنها عرقلة حرية المنافسة في الأسواق المعنية، من خلال منح امتيازات غير مستحقة لبعض الفاعلين، والتي تمكنهم من تعزيز مكانتهم داخل الأسواق على حساب المستهلكين.

 

وأضاف المجلس، أن هذه الممارسات تشكل عبئا على القدرة الشرائية للمستهلكين، وتعيق نمو وتطور الرقمنة الاقتصادية في البلاد.

 

وحث المجلس، هذه الشركات على وضع حد لهذه الممارسات، مضيفا أنه يحتفظ لنفسه بحق اللجوء إلى تفعيل المساطر القانونية اللازمة في هذا الشأن ضد تلك الشركات التي تصر على هذه الممارسات.

 

تجدر الإشارة إلى أن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا مؤخرا بكثير من الغضب والإستياء فرض شركة اتصالات المغرب، رسوما تقدر ب3 دراهم عن كل أداء إلكتروني، وهو الأمر الذي تفاعل معه مجلس المنافسة بسرعة، مؤكدا عدم قانونيته.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عمر اسماعيلي
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-05-17 16:36:06

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك