آخر الأحداث والمستجدات 

اتفاقية شراكة تجمع الرابطة المغربية للبحث العلمي والحق في الصحة LMRSDS بالمعهد الخاص للتكوين في مهن الصحةIPFOPS بمكناس

اتفاقية شراكة تجمع الرابطة المغربية للبحث العلمي والحق في الصحة LMRSDS بالمعهد الخاص للتكوين في مهن الصحةIPFOPS بمكناس

تم يوم أمس الثلاثاء، 16 ماي 2023، التوقيع على اتفاقية شراكة وتعاون في مجال التكوين والبحث العلمي، بين الرابطة المغربية للبحث العلمي والحق في الصحة LMRSDS والمعهد الخاص للتكوين في مهن الصحة IPFOPS بمكناس بمقر هذا الأخير، وسط المدينة الجديدة حمرية.

و وقع هذه الاتفاقية من جانب المعهد الخاص للتكوين في مهن الصحة IPFOPS ، الدكتورة ماجدة بارودي، المديرة المؤسسة للمعهد، ومن جانب الرابطة المغربية للبحث العلمي والحق في الصحة، السيد يونس بوفرمة، رئيس الرابطة المتخصصة في البحث العلمي في مجال الصحة.

 

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز آليات التعاون والشراكة التي تجمع الهيئتين من خلال تنظيم لقاءات وأيام دراسية وتكوينات مفتوحة لفائدة طلبة المعهد وأطره التربوية والإدارية، في مجالات علوم الصحة السوسيولوجيا و علم النفس، مع الانفتاح على نهج تعاوني جديد اتجاه البحث العلمي في العلوم التمريضية بمختلف توجهاتها، بشكل يتقاطع مع المجالات العلمية و يواكب المستجدات التقنية و المعرفية للنظام الصحي الوطني بالقطاعين العام و الخاص، بما يهدف إلى كسر الحواجز بين التخصصات، والرفع من قدرات خريجي المؤسسة وتأهيلهم وتيسير اندماجهم في سوق الشغل.

 

وتعد هذه الشراكة الأولى من نوعها، على صعيد مؤسسات التكوين الخاص في مهن الصحة، نموذجا رائدا في التدريب والبحث العلمي، حيث تأخذ على عاتقها تطوير العلوم الصحية، أحد الأهداف الاستراتيجية للدولة في هذا القطاع.

كما ستتيح هذه الاتفاقية لطلبة المعهد، الإنخراط الفعلي في منظومة البحث العلمي، سيما مجال العلوم التمريضية، الأمر الذي سيساهم في الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة، بشكل يتوافق مع استراتيجية معهد IPFOPS، الذي يطمح إلى أن يكون المقدم الأول للخدمات الشبه الطبية، ما يجعل منه مؤسسة رائدة في مجال اشتغاله على المستوى الجهوي والوطني. 

 

وحضر حفل التوقيع على الاتفاقية، كل من أعضاء المكتب التنفيذي للرابطة المغربية للبحث العلمي والحق في الصحة، وأساتذة باحثين في مهن الصحة، فضلا عن خبراء ودكاترة يمثلون عدة مؤسسات جامعية ومعاهد عليا للمهندسين، نوهوا في معرض كلمة لهم بهذه المبادرة العلمية، معربين في الوقت ذاته عن ارتياحهم لمضامين الإتفاقية وأهدافها النبيلة، وجدية الطرفين الموقعين عليها، الذين لهم خبرة كبيرة في مهن الصحة، وعلى وجه الخصوص معهد ابفوبسIPFOPS ،المشهود له بالكفاءة والريادة في التكوين في مهن الصحة على الصعيد الوطني والعالمي.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-05-17 23:39:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك