آخر الأحداث والمستجدات 

قبيل موعد الامتحانات.. اعتقال خمسة أشخاص ضبطت بحوزتهم أجهزة متطورة للغش

قبيل موعد الامتحانات.. اعتقال خمسة أشخاص ضبطت بحوزتهم أجهزة متطورة للغش

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يوم أمس الثلاثاء، من توقيف شقيقين يبلغان من العمر 21 و 30 سنة، يشتبه في تورطهما في حيازة وترويج أجهزة إلكترونية مهربة تستعمل لأغراض الغش في الامتحانات المدرسية.

وحسب مصدر أمني، فقد جرى توقيف المشتبه فيهما مواصلة لإجراءات البحث التي أعقبت توقيف ثلاثة أشخاص آخرين بمدينة مراكش، أمس الاثنين 22 ماي الجاري، متلبسين بترويج 12 جهازا إلكترونيا من نوع “VIP”‏ وسماعات لا سلكية دقيقة، وذلك قبل أن تقود الأبحاث والتحريات المنجزة إلى تحديد هوية الشقيقين المشتبه فيهما في ممارسة نفس النشاط الإجرامي وتوقيفهما يومه الثلاثاء.

 

وحسب نفس المصدر فقد مكنت عملية التفتيش المنجزة بمنزل الموقوفين من حجز 35 وحدة إضافية من أجهزة VIP المستعملة في الغش المدرسي، بالإضافة إلى كامل اكسسواراتها.

 

هذا وتم إخضاع المشتبه فيهما لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : بلاغ
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-05-24 00:59:22

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك