آخر الأحداث والمستجدات 

مديرية التعليم بمكناس : هذا عدد المترشحين لامتحانات البكالوريا بإقليم مكناس برسم دورة يونيو 2023

مديرية التعليم بمكناس : هذا عدد المترشحين لامتحانات البكالوريا بإقليم مكناس برسم دورة يونيو 2023

عقد السيد محمد الغوري، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بمكناس، لقاءات مع مختلف الأطراف والهيئات ذات الصلة بامتحانات البكالوريا حيث قدم شروحات ومعطيات حول كافة العمليات والإجراءات التي تتم على مستوى المديرية الإقليمية والمؤسسات التابعة لها، وكذا الإحصائيات المرتبطة بالمترشحات والمترشحين ومراكز الامتحان ومراكز التصحيح والموارد البشرية المعبأة في هذا الشأن.

وتشير المعطيات الإجمالية المسجلة لدى المديرية الإقليمية لمكناس، بخصوص امتحانات البكالوريا برسم دورة يونيو 2023 إلى ما يلي:

 

فبالنسبة للعدد الإجمالي للمترشحين؛ فقد بلغ25000 يشكل منهم المتمدرسون نسبة 95,82% بــ   20738 (منهم 11632 مترشحة ومترشحا بالسنة الثانية بكالوريا و9106 مترشحة ومترشحا بالسنة الأولى بكالوريا)، بينما سيجتازها من الأحرار 4262، كما سجل 79 مترشحة ومترشحا من ذوي الاحتياجات الخاصة؛ منهم 75  متمدرسين و04 من الأحرار.

 

وبلغ عدد المترشحات والمترشحين في قطب الشعب العلمية والتقنية والمهنية 16034؛ في ما وصل العدد بالمسالك الأدبية والأصيلة إلى 4704 وذلك في صفوف المتمدرسين، في حين ترشح من الأحرار 1409 في قطب الشعب العلمية والتقنية و2853 بالمسالك الأدبية والأصيلة. ويشار في نفس السياق إلى أن مديرية مكناس أحدثت 47 مركزا لاحتضان هذا الامتحان.

 

وقد تعبأت مديرية مكناس لإنجاح كافة العمليات المرتبطة بهذا الامتحان وغيره من الامتحانات الإشهادية من خلال مخطط تواصلي يتضمن عقد لقاءات تواصلية مع مختلف المتدخلين من رؤساء المراكز، ومراقبي الجودة، وممثلي السلطات الإقليمية والمحلية، والشركاء الاجتماعيين، وكذا جمعيات المجتمع المدني ذات الصلة، للمساهمة والانخراط في إنجاح هذا الاستحقاق الوطني الهام.

 

وتغتنم المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بمكناس هذه المناسبة كي تتقدم بشكرها إلى كل الأطراف المتدخلة في هذه العملية، داعية الجميع إلى المزيد من التعبئة قصد توفير الأجواء الملائمة لتمكين المترشحات والمترشحين من اجتياز هذا الاستحقاق الوطني في أحسن الظروف.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : بلاغ
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-05-30 20:32:52

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك