آخر الأحداث والمستجدات 

مهرجان مكناس للدراما يختتم فعالياته بتتويج هذه الأعمال التلفزية

مهرجان مكناس للدراما يختتم فعالياته بتتويج هذه الأعمال التلفزية

اختتمت مساء أمس الثلاثاء، فعاليات الدورة ال12 من مهرجان مكناس للدراما التلفزية، بحضور ألمع نجوم الشاشة، إلى جانب وفد رسمي ترأسه عامل عمالة مكناس وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية.

وشهد حفل الختام، توزيع الجوائز على أفضل الأفلام والمسلسلات التلفزية التي اختارتها لجنة تحكيم المهرجان.

 

ففي صنف الأفلام التلفزية، حاز السيناريست عمر جدلي على جائزة أحسن سيناريو عن فيلم "لاعب الشطرنج"، فيما عادت جائزة أحسن ممثل للممثل حميد الزوغي، عن فيلم "المايسترو"، و جائزة أحسن ممثلة للممثلة ابتسام لعروسي في فيلم "كوكو لبنات" للمخرجة صفاء بركة، وجائزة أحسن مخرج لحميد باسكيط عن فيلم "لمكاتيب"، في حين توجت المخرجة صفاء بركة بالجائزة الكبرى للجنة التحكيم عن فيلم "كوكو لبنات". 

 

وفي صنف المسلسلات، عادت جائزة أحسن سيناريو للسيناريست بشرى ملاك عن مسلسل "كاينة ظروف"، فيما توج المخرج هشام الجباري بجائزة أحسن مخرج عن مسلسل "طريق الورد"، في حين كانت الجائزة الكبرى للجنة التحكيم من نصيب المخرج ادريس الروخ عن مسلسل "كاينة ظروف".

 

هذا وتوجت المسلسلات التالية: المسلسل الامازيغي "بابا علي" للمخرج مصطفى اشاور، والمسلسل الحساني "ام الرجال" للمخرج حكيم قبابي، والمسلسل الريفي "الصفقة" للمخرج حكيم قبابي، مناصفة بالجائزة الكبرى للمسلسلات.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عمر اسماعيلي
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-05-31 02:11:22

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك