آخر الأحداث والمستجدات 

هكذا تم إحباط محاولة غش في البكالوريا بأحد مراكز الامتحان بمكناس بتدخل من الرباط

هكذا تم إحباط محاولة غش في البكالوريا بأحد مراكز الامتحان بمكناس بتدخل من الرباط

شهدت امتحانات الأولى بكالوريا، التي جرت الأسبوع الماضي بمختلف أقاليم المملكة، محاولات للغش باستعمال تقنيات متطورة، إلا أن التنسيق المحكم بين السلطات التربوية المختصة، إقليميا ومركزيا، أحبط العديد منها.

وكمثال على حالات الغش المسجلة، كشف موقع "كيفاش" عن مصادره، أن مركز امتحان تابع لمديرية مكناس توصل بمكالمة هاتفية مباشرة من العاصمة الرباط، قيل إنها من “المركز” تنبه إلى وجود حالة عش في القاعة رقم 2.

 

وأضاف المصدر ذاته أن الأمر يتعلق بمحاولة استخدام هاتف نقال ضبط بحوزة المترشح، قبل أن يتوصل بأجوبة من خارج قاعة الامتحان.

 

وبخصوص كيفية اكتشاف هذه الحالة، رجّح المصدر ذاته أن يكون المترشح قام بتصوير ورقة الامتحان، وصور معها هويته ورقم امتحانه ومركز الامتحان، لكن يقظة الجهات المسؤولة على الإجراء أفشلت المحاولة.

 

يذكر أن امتحانات البكالوريا فئة الجهوي اختتمت يوم الجمعة الماضي، بينما انطلقت، اليوم الثلاثاء (6 يونيو)، امتحانات الثانية بكالوريا مسلك العلوم، في انتظار إجراء امتحانات قطب الآداب والعلوم الإنسانية، يوم الجمعة المقبل.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-06-07 20:19:02

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك