آخر الأحداث والمستجدات 

الدورة الرابعة لمهرجان سيدي قاسم للموسيقى المغربية من 27 الى 29 يوليوز الجاري

الدورة الرابعة لمهرجان سيدي قاسم للموسيقى المغربية من 27 الى 29 يوليوز الجاري

تنظم جمعية الأمل للموسيقى والمعهد الموسيقي الدورة الرابعة لمهرجان سيدي قاسم للموسيقى المغربية، من 27 الى 29 يوليوز، تحت شعار " الموسيقى من أجل تنمية الذوق الفني والجمالي".

وأفاد بلاغ للجهة المنظمة أن المهرجان يقام بدعم من المجلس البلدي لمدينة سيدي قاسم والمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية والمجلس الجهوي للثقافة بالقنيطرة ومجلس جهة الغرب الشراردة بني احسن وعمالة اقليم سيدي قاسم.

ويتضمن المهرجان مسابقة عبد النبي الجيراري في الغناء لاكتشاف المواهب الشابة التي تزخر بها الجهة، تحت إشراف أساتذة المعهد الموسيقي بسيدي قاسم.

ويتميز اليوم الأول أيضا بإحياء سهرة فنية بالهواء الطلق، من معين التراث الموسيقي المحلي والجهوي، بمشاركة منال بوزوبع في فن الملحون وأوركسترا الوئام وفرقة الهياتة.

كما يعرف المهرجان تنظيم ورشة تكوينية في العزف على آلة الكنبري وسهرة الابداع الفني الأمازيغي بمشاركة الفنان حميد زموري ومجموعة أحيدوس.

وتتوج التظاهرة بتنظيم سهرة ختامية كبرى، تحتفي بالطرب العصري، بمشاركة فرقة خماسي سندس للطرب الأصيل والمطربتين الشابتين هناء وصفاء والفنان سعيد موسكير وأوركيسترا الأشبال.

ويهدف هذا المهرجان الموسيقي السنوي الى نشر ثقافة موسيقية أصيلة وانتقاء أصوات جديدة مع صقل مواهبها بالتكوين لتعزيز الساحة الفنية الوطنية والعربية.

كما يسعى الى ابراز مكونات التراث الشعبي لجهة الغرب الشراردة بني احسن بشقيه العربي والأمازيغي وامتاع ساكنة سيدي قاسم ونواحيها بروائع الطرب العصري والشعبي المغربي من خلال استضافة بعض نجومه الكبار.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع
التاريخ : 2013-07-20 13:12:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك