آخر الأحداث والمستجدات 

الجماعة تقوم بهذا الإجراء تجاوبا مع مطالب التجار وتمهيدا لفتح سوق الجميلية لإيواء الباعة الجائلين

الجماعة تقوم بهذا الإجراء  تجاوبا مع مطالب التجار وتمهيدا لفتح سوق الجميلية لإيواء الباعة الجائلين

تجاوبا مع مطالب تجار المدينة العتيقة لمكناس، وتمهيدا لفتح سوق الجميلية المخصص لإعادة إيواء الباعة الجائلين المنتشرين بأسواق هذه المنطقة، استأنفت جماعة مكناس اليوم الإثنين، أشغال فتح أهم معبر يؤدي الى الجميلية.

وحسب مصدر مطلع، فاستئناف الأشغال لفتح هذه البوابة الرئيسية، يعتبر مطلبا ملحا للباعة الجائلين من أجل التخلي عن الأماكن التي يعرضون فيها سلعهم وسط شوارع وأزقة أسواق المدينة العتيقة، والانتقال لسوق الجميلية، وبالتالي نهاية الإشكال المرتبط باحتلال الملك العام بمختلف أسواق المدينة العتيقة، وهو الإشكال الذي دفع بتجار هذه الأسواق إلى تنظيم سلسلة اضرابات واحتجاجات متتالية، كان آخرها اليوم الاثنين.

 

ومن المنتظر أن يساهم فتح الباب الجديد، المتواجد على مستوى شارع الملاح، في الرفع من قيمة سوق الجميلية وجعلهم محط جذب لزوار المدينة العتيقة، وبالتالي تحقيق الهدف الأساسي من تشييده والمتعلق بإعادة إيواء الباعة الجائلين.

 

تجدر الإشارة إلى أن سوق الجميلية أصبح جاهزا، بعد نهاية الأشغال داخله وبمحيطه (الصورة أسفله)، حيث تطلب تشييده تعبئة غلاف مالي كبير بمساهمة من عدة أطراف من بينها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-06-12 23:54:07

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك