آخر الأحداث والمستجدات 

ابنة المدرسة العمومية.. التلميذة ليلى السهباوي تحصل على أعلى معدل في امتحانات البكالوريا بجهة فاس مكناس

ابنة المدرسة العمومية.. التلميذة ليلى السهباوي تحصل على أعلى معدل في امتحانات البكالوريا بجهة فاس مكناس

نجحت التلميذة ليلى السهباوي، في الحصول على أعلى معدل عام في الباكالوريا دورة يونيو 2023، على صعيد الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس مكناس.

التلميذة المتفوقة ليلى السهباوي، مثال على تفوق المدرسة العمومية وأبنائها، حيث كانت تتابع دراستها بثانوية المرابطين التأهيلية بجماعة أوطاط الحاج بمديرية بولمان، وحصلت على معدل 19.23، شعبة العلوم الفزيائية خيار فرنسية.

 

مدير الأكاديمية محسن الزواق، لم يفوت فرصة هذا الإنجاز الذي حققته التلميذة، وبعث برسالة تهنئة إلى المعنية بالأمر وكافة أفراد أسرتها، منوها بمجهودات كافة المتدخلين من أطر تربوية وإدارية وباقي شركاء المدرسة العمومية.

 

هذا وأعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الإثنين، أن نسبة النجاح في الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا دورة يونيو 2023، بلغت 59,74 في المائة،  كما ذكرت الوزارة، أن “نسبة النجاح لدى الإناث وصلت 63,83 في المائة، من مجموع الممدرسات اللواتي اجتزن هذه الاختبارات، بينما بلغت هذه النسبة لدى الذكور 54,89 في المائة”.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-06-19 20:12:21

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك