آخر الأحداث والمستجدات 

القراءة بدور الشباب دعامة للمشروع الوطني للقراءة : موضوع ندوة وطنية بمكناس

القراءة بدور الشباب دعامة للمشروع الوطني للقراءة : موضوع ندوة وطنية بمكناس

تنظم شبكة القراءة بالمغرب فرع مكناس، ندوة وطنية بالمركز الثقافي الفقيه المنوني بمكناس يوم السبت 24 يونيو 2023، حول موضوع "القراءة بدور الشباب دعامة للمشروع الوطني للقراءة".

الندوة تنظم بشراكة بشراكة مع الأكاديمية الجهوية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بفاس مكناس ووزارة الشباب والثقافة والتواصل.

 

وستعرف الندوة مشاركة ممثلين عن مختلف القطاعات الحكومية ذات صلة، أبرزها وزارة التربية الوطنية والثقافة.

 

ويأتي اختيار موضوع الندوة من منطلق أن دور الشباب والمراكز الثقافية التابعة لوزارة الشباب والثقافة والتواصل فضاءات مهمة لتدريب الأطفال واليافعين والشباب على ملازمة القراءة والكتابة عبر وسائل تجمع بين اكتساب المعارف والترفيه واللعب.

 

وحسب المنظمين، فستغطي الندوة عدة محاور، أبرزها استراتيجيات التشجيع على تداول الكتاب، والمشروع الوطني للقراءة، والوقت الحر فرصة لترسيخ فعل القراءة، وبيداغوجية ورشات القراءة بدور الشباب، إضافة إلى تسليط الضوء على دو الاندية القرائية في تشجيع الفعل القرائي وتحسين مواقــف التلامذة إزاء القـراءة، ومحور تشجيع المشاركات المجتمعية الداعمة للقراءة، مع التطرق كذلك لدور الشباب فضاء للتعريف والدعوة للانخراط في المشروع الوطني للقراءة، ودور الشباب كفضاء ثقافي يشجع اللقاءات الثقافية للطلبة الجامعيين.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-06-22 16:12:07

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك