آخر الأحداث والمستجدات 

استئنافية فاس تقضي بسجن مستشار جماعي وعضو بغرفة التجارة متهم باغتصاب مشردة تعاني من إعاقة ذهنية

استئنافية فاس تقضي بسجن مستشار جماعي وعضو بغرفة التجارة متهم باغتصاب مشردة تعاني من إعاقة ذهنية

قضت غرفة الجنايات باستئنافية مدينة فاس، أول أمس الخميس، بخمس سنوات سجنا نافذة في حق قيادي ينتمي لحزب وزير العدل، حزب الأصالة والمعاصرة، المتابع بتهم "الاغتصاب وهتك العرض بالعنف" في حق نزيلة خيرية تعاني من إعاقة ذهنية، كانت تعيش حالة تشرد.

الملف حسب مصادر محلية، يعود إلى 8 سنوات خلت، بعدما برأت المحكمة المتهم من المنسوب إليه ابتدائيا واستئنافيا، إلا أن نقض الوكيل العام أعاد الملف إلى نقطة الصفر، ليمثل أمام هيئة جديدة بمحكمة الاستئناف بمدينة فاس، من خلال الاستناد على أدلة جديدة.

 

وحسب نفس المصدر، فقد مثل المتهم على أمام القضاء، في الجلسة الثانية، بعد تخلفه عن حضور الجلسة الأولى، ليتم الاستماع إليه، وإلى الضحية، التي كانت مرفوقة بزميلة لها تم الاستماع إلى شهادتها هي الأخرى في الموضوع، الذي يعود إلى نحو 8 سنوات، عندما قامت السلطات المحلية بوضع عشرات الأشخاص الذين يعيشون حالة تشرد في مركز اجتماعي تدبره جمعية لها ارتباط بالمتهم، وهو ما سهل عليه حسب الاتهامات الموجهة إليه، استدراج الضحية والتغرير بها.

 

هذا وأنكر المتهم المنتمي لحزب الأصالة والمعاصر، والذي يشغل منصب نائب مقاطعة جنان الورد بافس، ومستشار بغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس مكناس، جميع التهم الموجهة إليه خلال جميع أطوار المحاكمة، قبل أن تقضي هيئة غرفة الجنايات باستئنافية مدينة فاس، ب"مؤاخذته بما نسب إليه من تهم، ومعاقبته بخمس سنوات سجنا نافذا وتحميله الصائر والإجبار في الأدنى".

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : موقع برلمان.كوم
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-06-24 20:23:23

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك