آخر الأحداث والمستجدات 

بعد إحراق المصحف الشريف.. المغرب يستدعي سفيره في السويد

بعد إحراق المصحف الشريف.. المغرب يستدعي سفيره في السويد

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أنه بناء على تعليمات من جلالة الملك أمير المؤمنين، تم استدعاء القائم بالأعمال السويدية في الرباط، وسفير جلالة الملك في ستوكهولم للتشاور، وذلك بعد تنظيم مظاهرة اليوم، تم خلالها إحراق المصحف الشريف أمام مسجد في ستوكهولم.

وأضافت الوزارة في بلاغ لها، أن هذا العمل الهجومي الجديد غير المسؤول يتجاهل مشاعر أكثر من مليار مسلم في هذه الفترة المقدسة من الحج الكبير إلى مكة وعيد الأضحى المبارك.

 

وتابعت أنه ومهما كانت المواقف السياسية أو الخلافات التي قد توجد بين الدول، فإن المملكة ترى أنه من غير المقبول الاستهزاء بعقيدة المسلمين بهذه الطريقة، كما لا يمكن اختزال مبادئ التسامح وقيم الشمولية في استيعاب آراء البعض مع إظهار القليل من الاهتمام لمعتقدات أكثر من مليار مسلم.

 

وفي مواجهة هذه الاستفزازات المتكررة ، التي ارتكبت تحت أنظار الحكومة السويدية الراضية ، وبناء على تعليمات جلالة الملك محمد السادس - أمير المؤمنين ، قامت الوزارة اليوم باستدعاء القائم بالأعمال لمملكة السويد في الرباط، وخلال هذا الاستدعاء ، تلقى أقوى إدانة من المملكة المغربية لهذه الجريمة ورفض هذا الفعل غير المسموح به، يضيف البلاغ.

 

وبالمثل، استدعى جلالة الملك سفير المملكة لدى مملكة السويد إلى المملكة للتشاور لأجل غير مسمى.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عمر اسماعيلي
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-06-29 01:22:52

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك