آخر الأحداث والمستجدات 

بعد تدشينها لفندق بمكناس.. وزيرة السياحة تعقد لقاء مع مهنيي القطاع بفاس هذه أهم تفاصيله

بعد تدشينها لفندق بمكناس.. وزيرة السياحة تعقد لقاء مع مهنيي القطاع بفاس هذه أهم تفاصيله

مباشرة بعد تدشينها لوحدة فندقية مصنفة بمدينة مكناس، يوم أمس الأربعاء، عقدت فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بمدينة فاس، لقاء مع مهنيي قطاع السياحة على صعيد جهة فاس مكناس، بحضور كل من سعيد زنيبر، والي جهة فاس مكناس، وعبد الواحد الأنصاري، رئيس مجلس جهة فاس مكناس، وعزيز اللبار، رئيس المجلس الجهوي للسياحة.

وحسب بلاغ للوزارة توصل موقع "مكناس بريس" بنسخة منه، فقد تميز اللقاء باستعراض الوزيرة للسياق الإيجابي الذي يعرفه القطاع السياحي الوطني وذلك منذ انطلاق سنة 2023، إذ أن المغرب استقبل 5.1 مليون سائح مند بداية يناير إلى نهاية مايو 2023، بزيادة بلغت 20 % مقارنة مع نفس الفترة من سنة 2019، الشيء الذي نتج عنه تحصيل مداخيل سياحية بالعملة الصعبة بقيمة تعادل41 مليار درهم، أي بزيادة قدرها 42 % مقارنة مع 2019.

 

وعلى مستوى جهة فاس مكناس فقد همت هذه الدينامية الإيجابية مختلف أقاليم الجهة،إذ عرف مطار فاس سايس توافد أكثر 273000 سائح إلى غاية نهاية مايو 2023، مسجلاً نموا بنسبة 27 % مقارنة بنفس الفترة من 2019.

 

 

وأكدت وزير السياحة في معرض كلمة لها، أن جهة فاس مكناس تلعب دورا مهما، في خارطة الطريق للسياحة وعلى الخصوص في السلاسل المرتبطة بالسياحة الثقافية وسياحة الطبيعة، وعلى رأسها سلستي « المدارات الثقافية » و« الطبيعة والرحلات والنزهات » للسياح الأجانب، وسلسلة « الطبيعة والاكتشاف » بالنسبة للسياحة الداخلية. كما تتوفر فاس على مؤهلات تجعل منها وجهة مهمة لسياحة المدن، ومن هنا تموقعها في سلسلة « سيتي بريك »، حسب المصدر ذاته.

 

 

في نفس السياق أكدت وزيرة السياحة فاطمة الزهراء عمور، أن طموح وزارتها كبير بالنسبة لجهة فاس مكناس، ولبلوغه "سنعمل مع الفاعلين على صعيد الجهة من أجل تطوير طاقات إيوائية جديدة. بالموازاة مع ذلك سنعمل على تكثيف التنشيط الثقافي والترفيهي حتى نقدم للسياح تجربة سياحية فريدة " تضيف الوزيرة.

 

هذا وعرف الاجتماع حضور كل من محمد مسلك، الكاتب العام لوزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وعماد بالرقاد المدير العام للشركة المغربية للهندسة السياحية، وعادل الفقير، المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-07-06 22:22:44

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك