آخر الأحداث والمستجدات 

وزيرة الإسكان: كلفة معالجة السكن غير اللائق في مدينة الخميسات تزيد عن 28 مليار سنتيم

وزيرة الإسكان: كلفة معالجة السكن غير اللائق في مدينة الخميسات تزيد عن 28 مليار سنتيم

تقدمت أعمال مشروع معالجة السكن غير اللائق في مدينة الخميسات، بأحياء "السعادة وأحفور المعطي وللا رحمة"، بنسبة تقدر بحوالي 70 في المائة، وفقًا لوزيرة الإسكان فاطمة الزهراء المنصوري، التي أكدت أن الكلفة الإجمالية للمشروع بلغت 282.25 مليون درهم، تساهم فيها الوزارة بمبلغ قدره 103 ملايين درهم.

وأوضحت الوزيرة في معرض إجابتها عن سؤال للبرلمانية نادية تهامي، عضو فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، أن المجلس الجماعي للخميسات قدم قرارات الهدم للأطراف المعنية قبل بدء عملية الهدم.

 

وطلبت الوزيرة من الأشخاص الذين لم يتم تسليمهم قرارات الهدم تقديم شكاوى للجنة المحلية للتتبع للنظر فيها.

 

وأكدت المنصوري أن "السلطة المحلية بالتعاون مع الجمعيات تعمل على إعداد القوائم النهائية، حيث تجتمع اللجنة الإقليمية المسؤولة عن متابعة البرنامج بحضور رؤساء الجمعيات ومجموعة من المشاركين لإعلان قوائم المستفيدين الذين يمتلكون براريك ومنازل إسمنتية وقطع أراضٍ فارغة، وذلك وفقًا لاتفاقية تحدد مهام الشركاء".

 

وبالنسبة لمستقبل المستفيدين الذين تمت تصفيتهم بسبب المسارات الطرقية، سواء كانت جزءًا من التخطيط أو التجزئة، أوضحت المنصوري أن "ينطبق عليهم نفس القوانين التي تنطبق على الأراضي الأخرى الموجودة داخل الجمعية المعنية، حيث يُشارك مالك كل عقار بنسبة محددة في شبكة الطرق والمرافق العامة وفقًا لمبدأ الإسقاطات".

 

وأضافت أن "المرافق الخاصة مثل الحمامات والمدارس الخاصة والمراكز التجارية تظل تحت تصرف الجمعية وفقًا للاتفاقية الموقعة، حيث يمكن تسليمها إلى مالك العقار المعني أو يمكن تسليم قطعة أرض تعادل قيمة المرفق مقابل التنازل عنها للجمعية".

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-07-08 18:35:43

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك