آخر الأحداث والمستجدات 

رئيس بلدية سبع عيون يجتاز أحلك فتراته الرئاسية

رئيس بلدية سبع عيون يجتاز أحلك فتراته الرئاسية

يجتاز رئيس المجلس البلدي لسبع عيون كما يحلو لبعض الظرفاء أن يطلقوا عليها " ساعة في الجحيم " بل .الصحيح أنها أحلك سنواته منذ انتخابه رئيسا للمجلس المسير لمدينة سبع عيون.

كل هذا ناجم عن الضبابية في التسيير و تغيبه المستمر ووأده للجان وكرهه الشديد للجمعيات النشيطة والمستقلة و استئثاره بالقرارات حتى و لو كانت بسيطة ، فيبدو أن كثرة حشوه لأنفه في أمور لا تعنيه بدأت تجلب له المتاعب و الصعاب و ارتفعت معه الأصوات المعارضة لطريقة تدبير الأمور الإدارية و المالية بالجماعة و جرت عليه غضب المسؤولين من تصرفاته الإنفرادية.

فالنرجسية و الثقة الزائدة في النفس و عدم استيعابه لمضامين الدستور في شقه المتعلق بدور المجتمع المدني، ناهيك عن عدم تقبله للرأي الآخر، دفعت به إلى محاولة تقزيم و إقصاء و إضعاف الجمعيات و الهيئات الأخرى ، تارة عبر الحصار المادي لعرقلة أنشطتها المبرمجة و أخرى بزرع البلبلة والفتنة والانقسام بين أعضائها ، لكن سرعان ما انقلب السحر على الساحر و جاء كل ذلك بنتائج عكسية. فقد ازدادت ثقة الساكنة بالفاعلين المحليين و هو ما ظهر جليا من خلال مجموعة من الوقفات الاحتجاجية المنظمة ، و التي عرفت تعبئة و إقبالا مكثفا و رفع سقف المطالب التنموية و الإصلاحية، بل أكثر من ذلك وصلت إلى حد المطالبة برحيل رئيس المجلس السيد أحمد الكور و بتدخل صاحب الجلالة الملك محمد السادس للضرب على أيدي المفسدين و إخراج المدينة من مستنقع الفقر و التهميش و الإقصاء الاجتماعي و التخلف الذي ترزح تحت رحمته مرغمة، و بقدرة قادر على جميع المستويات. و ما المصائب المتتالية إلا انعكاس لها. كما ينتظر رئيس بلدية سبع عيون صيف ساخن مع مجموعة المجازين المعطلين، الذين سئموا من وعوده المغشوشة و الكاذبة ، و المقبلين على الدخول في أشكال نضالية تصعيدية في القادم من الأيام لمطالبة الجهات المسؤولة بالتدخل لتنفيذ المحاضر الموقعة مع رئيس المجلس البلدي.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عبد القادر الوردي
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-07-21 20:57:35

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك