آخر الأحداث والمستجدات 

هام للراغبين في المشاركة في عملية الإحصاء لسنة 2024.. الحكومة تعلن عن قيمة التعويضات المخصصة لهم

هام للراغبين في المشاركة في عملية الإحصاء لسنة 2024.. الحكومة تعلن عن قيمة التعويضات المخصصة لهم

أعلنت الحكومة خلال مجلسها الأخير، عن قيمة المبالغ المالية التي سيستفيد منها المشاركون المكلفون بعملية الإحصاء العام للسكان والسكنى، المزمع إجراؤه في شتنبر 2024.

وحسب المرسوم المنظم للعملية، فسيتلقى المشرفون على إنجاز الأعمال الخرائطية تعويضات يومية ما بين 600 درهم إلى 150 درهما، حيث ستتوزع مهامهم بين الإشراف الجهوي والمركزي والإقليمي ورئاسة الخلايا المركزية والجهوية وأعوان الرقمنة والسياقة، وذلك وفق مشروع مرسوم هذه التعويضات، والذي صادقت عليه الحكومة أمس الخميس.

 

أما المكلفون بترتيبات الإحصاء، فحددت تعويضاتهم اليومية بين 650 درهما و150 درهما، سيشرفون على التتبع التقني واللوجستيكي والإشراف المركزي والجهوي والإقليمي والسياقة إلى جانب متصرفين إقليميين.

 

وشدد المرسوم على أنه “لا يجوز للموظفين الجمع بين التعويضات وبين أي مكافأة أو تعويض عن مصاريف التنقل قد تكون له علاقة بإحدى العمليات المرتبطة بإنجاز إحصاء السكان والسكنى.

 

كما سيتم تكوين المراقبين المكونين، وتكوين المراقبين والباحثين، وسيتلقون تعويضات يومية بين 700 درهم و150 درهما.

 

أما الذين سيتكلفون باستغلال معطيات الإحصاء، فأشار مشروع المرسوم إلى أن المشرفين سيلقون تعويضات مادية يومية في حدود 250 درهما، والمراقبين 200 درهم، و150 درهما بالنسبة للأعوان.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-07-22 15:31:56

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك