آخر الأحداث والمستجدات 

الحكمة والشرطية بولاية أمن مكناس بشرى كربوبي أول حكمة مغربية عربية تقود مباراة في كأس العالم للسيدات

الحكمة والشرطية بولاية أمن مكناس بشرى كربوبي أول حكمة مغربية عربية تقود مباراة في كأس العالم للسيدات

قادت الحكمة المغربية بشرى كربوبي مسيرة تاريخية مع كرة القدم العربية، حيث انضمت إلى قافلة الحكام العرب الذين أثبتوا قوتهم وكفاءتهم في السنوات الأخيرة. وتألقت بشرى في دورها كأول حكمة عربية تدير مباريات كأس العالم للسيدات التي أُقيمت في أستراليا.

وفي يوم السبت، قادت بشرى كربوبي مباراة المنتخب الأمريكي ضد فيتنام في الجولة الأولى من المرحلة النهائية لمباريات الكأس، حيث قامت بتحكيم المباراة بمهنية عالية واحتسبت ضربة جزاء للولايات المتحدة الأمريكية بعد التحقق من تقنية الفيديو (VAR)، وأيضًا أشهرت بطاقتين صفراوين.

 

ولم تكتف بشرى بتحقيق هذا الإنجاز فقط، بل تابعت انطلاقتها الناجحة وشاركت في تحكيم نهائي كأس الأمم الأفريقية للكبار، حيث عُينت كحكمة مساعدة لتقنية الفيديو (VAR) في مباراة مصر والسنغال التي أُقيمت في الكاميرون.

 

كانت بدايات بشرى في مجال التحكيم تعود إلى عام 2001 عندما كانت في سن مبكرة، ومنذ ذلك الحين اتسمت بشغفها الكبير لهذه الرياضة وأثبتت نفسها في تحكيم مباريات الفئات السنية المختلفة. تم تعيينها كحكمة مغربية معتمدة في عام 2008، وبعد عامين فقط أصبحت حكمة دولية في سن الـ19 عامًا.

 

وشاركت بشرى في نهائيات كأس أمم أفريقيا للسيدات عام 2018 في غانا، وفي النهائيات التالية في الكاميرون عام 2022، حققت إنجازاً جديداً عندما أُدرجت ضمن طاقم التحكيم في المباراة النهائية بين مصر والسنغال، وبالتالي أصبحت أول امرأة تشارك في إدارة مباراة نهائية في تاريخ الكرة العربية.

 

تميزت بشرى كربوبي بمهاراتها وقدرتها على التحكيم بشكل محايد وعادل، مما جلب لها الإشادة والثناء من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF)، وهو دليل على نجاحها وتأثيرها الإيجابي في رياضة كرة القدم وتاريخ المرأة العربية في هذا المجال.

 

بشرى كربوبي، التي تعمل مفتشة في سلك الشرطة بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مكناس، قد أضاءت مسيرة الحكمات العربيات في عالم كرة القدم، وأثبتت أن الإصرار والشغف والموهبة قادرة على تحقيق الإنجازات الكبيرة. إن إدارتها لمباراة نهائي كأس العرش المغربي هو شاهد على تميزها ونجاحها، وستظل بشرى قدوة للفتيات الطموحات اللواتي يطمحن لتحقيق طموحاتهن في مجالات مختلفة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-07-23 19:23:09

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك