آخر الأحداث والمستجدات 

مكناسية ضمن قائمة النساء الأكثر تأثيرا في العالم لسنة 2023 حسب تصنيف مجلة فوربس

مكناسية ضمن قائمة النساء الأكثر تأثيرا في العالم لسنة 2023 حسب تصنيف مجلة فوربس

تم تصنيف عالمة الأوبئة ذات الأصول المكناسية المغربية، سميرة فافي كرامير، كواحدة من أكثر 40 امرأة تأثيراً في العالم، ضمن تصنيف لمجلة فوربس لسنة 2023.

وقد أكدت المجلة العالمية المتخصصة في مجال المال والأعمال أن سميرة فافي كرامير قد وصلت إلى فرنسا عندما كانت عمرها 18 سنة، قادمة من مدينة مكناس، درست الطب في جامعة غرونوبل وستراسبورغ، وحازت على درجة دكتوراه مزدوجة وحق الإشراف على الأبحاث.

 

وتشغل سميرة فافي كرامير حالياً منصب أستاذة جامعية في علم الفيروسات الطبية والأساسية، وهي أيضاً مديرة معهد الأوبئة بجامعة ستراسبورغ. كما تشرف على منصة للبحث الطبي الانتقالي.

 

وأشارت مجلة "فوربس" إلى أن سميرة فافي كرامير صُنفت منذ عام 2021 كأصغر عالمة أوبئة استثنائية في فرنسا. كما كانت وراء العديد من مبادرات البحث العلمي في مجال تخصصها في بلدها الأصلي المغرب، من خلال شبكة عالمية للمواهب الطبية لمغاربة العالم. وقد تم اختيار 39 امرأة أخرى من الرائدات في مجالات متعددة ضمن نفس القائمة التي أصدرتها المجلة.

 

يجدر بالذكر أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون منح الدكتورة سميرة فافي كرامير وسام جوقة الشرف برتبة فارس تقديراً لخدمتها التي استمرت لمدة 23 عامًا في قطاع الصحة، ومساهمتها البارزة في مكافحة فيروس "كورونا".

 

وفيما يخص الجوانب الشخصية، تُذكر أن الدكتورة سميرة فافي كرامير هي أم لطفلين وتحمل الجنسيتين المغربية والفرنسية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-07-27 18:01:57

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك