آخر الأحداث والمستجدات 

انقلاب حافلة نقل مدرسي كانت تقل أطفال مخيم يخلف مقتل طفلة وإصابة آخرين بجهة فاس مكناس

انقلاب حافلة نقل مدرسي كانت تقل أطفال مخيم يخلف مقتل طفلة وإصابة آخرين بجهة فاس مكناس

نقل 6 أشخاص بينهم 4 أطفال، مساء أمس الأحد، في حالة صحية حرجة إلى المستشفى الجامعي الحسن الثاني بفاس، بعد إصابتهم بكسور وجروح بليغة في حادثة سير وقعت بمنطقة تاوردة بجماعة إنجيل ببولمان على الطريق الوطنية الرابطة بين بولمان وميدلت، بعد انقلاب حافلة للنقل المدرسي كانت تقل مجموعة من أطفال مخيم.

وعرف الحادث وفاة طفلة عمرها 11 سنة، فيما أصيب 13 طفلا آخرا بجروح متفاوتة الخطورة نقلوا على إثرها إلى المستشفى الإقليمي المسيرة الخضراء بميسور، لتلقي العلاجات الضرورية، في الوقت الذي تجندت كل سيارات جماعات مجاورة لنقلهم سيما التابعة لجماعات بولمان وكيكو وسكورة وإنجيل والمرس وإيتزر.

 

ويوجد بين المصابين الذين نقلوا إلى فاس، سائق الحافلة ومرافق لأطفال المخيمات والباقي كلهم أطفال غالبيتهم بنات، فيما فتحت مصالح الدرك بالمنطقة بحثا حول أسباب الحادث الذي استنفر كل المصالح حيث حضرت عناصرها وتلك للوقاية المدنية ومسؤولي السلطة، الذين أشرفوا على عملية نقل المصابين تباعا إلى المستشفيين.

 

ونقلت جثة الهالكة إلى مستشفى الغساني بفاس، لتشريحها بناء على أمر قضائي، في الوقت الذي باشرت مصالح الدرك الاستماع إلى كل من يمكن أن يفيد في معرفة أسباب هذه الحادث التي نتجت عن زيغان الحافلة وانقلابها على قارعة الطريق بعدما كانت تقل أطفال مخيم بولمان في طريق عودتهم إلى ميدلت.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : و م ع
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-07-31 15:42:56

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك