آخر الأحداث والمستجدات 

رغم تقرير مجلس المنافسة شركات المحروقات تستعد لفرض زيادة جديدة في الأسعار

رغم تقرير مجلس المنافسة شركات المحروقات تستعد لفرض زيادة جديدة في الأسعار

من المرتقب أن تفرض شركات المحروقات زيادة جديدة في أسعار البنزين والديزل، ابتداء من يوم غد الأربعاء، الأمر الذي من شأنه تأجيج غضب المستهلكين ومهنيي النقل الطرقي.

وحسب مصادر إعلامية، فتستعد شركات المحروقات هذه المرة لفرض زيادة كبيرة بعد زيادة أخرى فرضتها مع بداية فصل الصيف، حيث تقدر هذه الزيادة بنصف درهم لكل لتر من البنزين أو الديزل.

 

وتأتي هذه الزيادة في إطار التعديل الدوري لأسعار الوقود من قبل الشركات، والذي يتم في بداية ونصف كل شهر، وفقًا لآلية تحرير الأسعار التي تم اعتمادها في عام 2015.

 

وتزامنت هذه الزيادة مع ارتفاع الأصوات المطالبة بتخفيض أسعار الوقود، لكونها تؤثر بشكل مباشر على تكاليف المعيشة وقدرة القطاعات الاقتصادية، خاصة تلك المعتمدة على النقل.

 

تجدر الإشارة إلى أن مجلس المنافسة نشر مؤخرًا تقريرًا حول قطاع المحروقات، أشار فيه إلى ارتفاع هامش ربح للشركات، وسط شبهات بتفاهمات وتواطؤات بين الشركات، فضلا عن اختلالات أخرى من بينها الرفع المباشر للأسعار وطنيا بعد ارتفاعها دوليا، وعدم التأثر المباشر للسوق الوطنية بالسوق الدولية عند الانخفاض.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-08-01 23:48:35

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك