آخر الأحداث والمستجدات 

بحضور وزيرين من الحكومة.. توقيع اتفاقية إحداث سوق جهوي للجملة بأكروبوليس مكناس

بحضور وزيرين من الحكومة.. توقيع اتفاقية إحداث سوق جهوي للجملة بأكروبوليس مكناس

احتضن مقر عمالة مكناس، زوال يومه الأربعاء، حفل توقيع اتفاقية إطار تتعلق بإحداث سوق جهوي للبيع الجملة للفواكه والخضر من الجيل الجديد بأكروبوليس بمكناس، بحضور كل من محمد الصديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، ورياض مزور، وزير الصناعة والتجارة، وعامل عمال مكناس ورئيس مجلس جهة فاس مكناس ورئيس جماعة مكناس، إضافة إلى رئيس غرفة الفلاحة لجهة فاس مكناس، والمدير الجهوي والإقليمي لوزارة الفلاحة.

وحسب بلاغ لوزارة الفلاحة، فتندرج هذه الاتفاقية في إطار التنزيل المجالي لمحور استراتيجية الجيل الأخضر المتعلق بإعادة هيكلة وتحديث قنوات تسويق المنتجات الفلاحية وتهدف إلى تعزيز مكانة مكناس كقطب فلاحي بامتياز.

 

وحسب نفس المصدر، ففي إطار تنزيل استراتيجية الجيل الأخضر، سيما ما يتعلق بتحسين ظروف التوزيع وجودة المنتجات الفلاحية، سيتم من خلال اعتماد 120 مجزرة حديثًة وإحداث 12 سوق جملة للخضر والفواكه من الجيل الجديد في أفق 2030، تلبي المعايير الصحية وتستجيب لمتطلبات المستهلكين.

 

هذا وتم خلال نفس المناسبة التوقيع على بروتوكول اتفاق من أجل إعادة هيكلة المرافق التابعة للمجازر الجماعية بمكناس.، وهو المشروع الذي سيمكن من تحسين ظروف إنتاج اللحوم الحمراء وتخزينها ومراقبتها وتوزيعها مع احترام معايير النظافة والبيئة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-08-02 20:17:07

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك