آخر الأحداث والمستجدات 

مكناس تحتضن النسخة الأولى لليوم الوطني للمستشار الفلاحي بحضور وزير الفلاحة

مكناس تحتضن النسخة الأولى لليوم الوطني للمستشار الفلاحي بحضور وزير الفلاحة

احتضن القطب الفلاحي أكروبوليس بمكناس يوم أمس الأربعاء، النسخة الأولى لليوم الوطني للمستشار الفلاحي، حيث تم التركيز على الدور الرئيسي لهذا الفاعل في تنفيذ السياسات والاستراتيجيات الوطنية في المجال الفلاحي.

تميز اللقاء بحضور وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، إلى جانب مختلف فئات منظومة الاستشارة الفلاحية للوزارة والمدراء الجهويين والإقليميين، وكذلك المدراء المركزيين والعامين للمؤسسات تحت وصاية الوزارة.

 

ويهدف هذا اللقاء المنظم من قبل المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية تحت شعار "المستشار الفلاحي، فاعل رئيسي في تنفيذ السياسات الفلاحية" إلى دعم استراتيجية وهيكلة الاستشارة الفلاحية من خلال دعم المستشارين الفلاحيين وتسليط الضوء على جودة وأهمية عملهم الميداني القريب من المزارعين.

 

وأكد المنظمون أن المستشارين الفلاحيين لعبوا دوراً رئيسياً في نجاح مخطط المغرب الأخضر ويستمرون في العمل بجدية والتفاني في تنفيذ مهامهم في تنزيل استراتيجية التنمية الفلاحية الجديدة "الجيل الأخضر".

 

في كلمته بالمناسبة، أكد صديقي أن الاستشارة الفلاحية لها دور كبير في إطار استراتيجية الجيل الأخضر، نظراً لتطلعات القطاع الفلاحي بشكل عام والتحديات العديدة التي تتطلب تطوير مرونة القطاع. وأضاف أن استراتيجية الجيل الأخضر تعطي الأولوية للعنصر البشري وتهدف إلى دعم بروز جيل جديد من المقاولين الفلاحيين الشباب والمساهمة في خلق طبقة وسطى في العالم القروي.

 

وأشاد الوزير بدور المستشارين الفلاحيين في دعم سلسلة القيمة الزراعية من خلال تقديم الدعم والاستشارة للفلاحين، مع التأكيد على أهمية تكيف الفلاحين مع التغيرات المختلفة وإضافة الطابع المهني على ممارسة الفلاحة واكتساب مهارات جديدة.

 

من جهته، قال المدير العام للمكتب الوطني للاستشارة الفلاحية، جواد باحجي، في كلمة له بالمناسبة، أن النسخة الأولى لليوم الوطني للمستشار الفلاحي تأتي لتسليط الضوء على دور هذا الفاعل الرئيسي في تطوير وتنفيذ السياسة الفلاحية واستراتيجية "الجيل الأخضر".

 

هذا واختتم اللقاء بتكريم مجموعة من المستشارين الفلاحيين من مختلف جهات المملكة تقديراً لتفانيهم وإخلاصهم في أداء مهامهم.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-08-03 17:56:34

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك