آخر الأحداث والمستجدات 

تفاصيل مشروع إحداث سوق جهوي للجملة من الجيل الجديد لبيع الخضر والفواكه بأكروبوليس مكناس

تفاصيل مشروع إحداث سوق جهوي للجملة من الجيل الجديد لبيع الخضر والفواكه بأكروبوليس مكناس

احتضن مقر عمالة مكناس، يوم أمس الأربعاء، حفل التوقيع على اتفاقية إطار، بحضور وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، ووزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، لإحداث سوق جهوي من الجيل الجديد لبيع الفواكه والخضروات بالجملة بأكروبوليس مكناس.

تتضمن الاتفاقية التي وقعتها الوزارتان وولاية جهة فاس-مكناس ومجلس الجهة وعمالة مكناس شروط وآليات الشراكة لتنفيذ المشروع، الذي سيقام على أرض قامت باقتنائها مؤخرا جماعة مكناس، تبلغ مساحتها حوالي 24 هكتاراً في جماعة سيدي سليمان مول الكيفان (الشطر الثاني من أكروبوليس مكناس). 

 

ومن المنتظر أن تستقبل هذه المنشأة بشكل سنوي أزيد من 700 ألف طن سنويا من الخضر والفواكه، كما من المتوقع أن توفر أكثر من 13 ألف فرصة عمل، بما في ذلك 8700 فرصة شغل غير مباشرة.

 

بجانب ذلك، تم توقيع بروتوكول اتفاق لإعادة هيكلة المرافق التابعة للمجازر الجماعية بمكناس بين وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات وعامل عمالة مكناس ورئيس المجلس الجهوي لفاس-مكناس ورئيس مجلس جماعة مكناس. يهدف هذا المشروع إلى تحسين ظروف إنتاج وتخزين ومراقبة وتوزيع اللحوم الحمراء والالتزام بمعايير النظافة والبيئة.

 

تُسهم هذه الاتفاقيات ضمن استراتيجية الجيل الأخضر في تحديث وتحسين قنوات تسويق المنتجات الفلاحية وتعزيز دور مكناس كقطب فلاحي متميز. وستتم خلال هذه الاستراتيجية تحسين ظروف التوزيع وجودة المنتجات الفلاحية، من خلال إنشاء 120 مجزرة حديثة و12 سوق جملة للخضروات والفواكه من الجيل الجديد بحلول عام 2030، تلبي المعايير الصحية وتلبي متطلبات المستهلكين وتسهم في تعزيز الاقتصاد الفلاحي بالمنطقة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-08-03 18:13:54

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك