آخر الأحداث والمستجدات 

بالتفاصيل.. هذا جديد النسخة 24 لمهرجان الأرز العالمي للفيلم القصير بإفران

بالتفاصيل.. هذا جديد النسخة 24 لمهرجان الأرز العالمي للفيلم القصير بإفران

تنظم جمعية نادي الشاشة للطفولة والشباب في المغرب الدورة 24 من مهرجان الأرز العالمي بإقليم إفران خلال الفترة الممتدة من 10 إلى 13 غشت الجاري. 

ويهدف المهرجان إلى تعزيز التعددية والاختلاف في السينما وتشجيع المشاركة القوية للمخرجين والنجوم من المغرب وأوروبا ودول افريقيا.

 

تم اختيار 30 فيلمًا للمشاركة في مسابقة الأرز الذهبي من بين أكثر من 124 فيلمًا قصيرًا تقدمت بها مؤسسات الإنتاج والمخرجين من مختلف دول العالم. يتم اختيار الأفلام استنادًا إلى معايير مثل التنوع والرؤية والحبكة الفنية والذوق الجمالي وعمق المعنى لإرضاء كل الأذواق والاستجابة للمشاهدين وعشاق السينما العالمية.

 

المهرجان يشمل فقرات فنية متنوعة تشمل الإخراج والتنشيط والتأليف وكتابة السيناريو، ويقدم فرصًا للتكوين في مجالات السينما للشباب المبدعين من جميع أنحاء العالم.

 

مسابقة كتابة السيناريو ستكون تحت إشراف لجنة مختصة تضم السيناريست مريم فرجي والكاتب والمخرج العراقي محمد توفيق برئاسة عبد الإله حمدوشي.

 

وتتضمن لجنة المهرجان أيضًا المخرج السينمائي فؤاد أسويبة، فاطمة الإفريقي، الدكتورة سناء غواتي، الصحفية نادية إبرام، والمخرج الإسباني "Jordi Calvet".

 

يتطلع المنظمون لتقديم تجربة سينمائية مميزة ونوعية للجماهير والضيوف المشاركين في المهرجان.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-08-04 19:17:05

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك