آخر الأحداث والمستجدات 

ابن حي الزيتون سليمان السمغولي يعود بميداليتين ذهبيتين من بطولة العرب وإفريقيا في رياضة الملاكمة

ابن حي الزيتون سليمان السمغولي يعود بميداليتين ذهبيتين من بطولة العرب وإفريقيا في رياضة الملاكمة

بعد النتائج المشرفة التي حققها أبطال المغرب في صنف الملاكمة ضمن البطولة العربية والإفريقية للملاكمة (الكامرون). وبعد أن حاز البطل سليمان السمغولي ابن حي الزيتون بمدينة مكناس لميداليتين ذهبيتين في وزن (57 كلغ) ، تم إعداد استقبال جماعي للبطل سليمان بمشاركة أسرية ومجموعة من الفعاليات المدنية وأصدقاء سليمان، وبحضور رئيس مجلس عمالة مكناس السيد هشام القايد.

سليمان السمغولي السن (18) سنة، نشأ وتربى بقلب حي الزيتون، أحب رياضة الملاكمة كفن أنيق يرتقي بالأخلاق والسلوكيات المدنية، انخرط ضمن مكونات جمعية التنين الصيني المكناسي كممارس رياضي، تحت إشراف المدرب حميد السمغولي. ومن هذا المسار الرياضي البسيط في إمكانياته الذاتية، والكبير في مخرجاته الرياضية، فاز البطل سليمان السمغولي بعدة لقاءات محلية وجهوية ووطنية، وتكلل النجاح الدولي بحصوله على ذهبيتين بالبطولة العربية والبطولة الإفريقية.

وقد تم تخصيص استقبال يليق بالبطل المكناسي وابن حي الزيتون في رياضة الملاكمة، وتم هذا الانجاز الدولي على بعد أيام قليلة من خطاب العرش الملكي، والذي أكد فيه الملك صاحب الجلالة محمد السادس على أهمية وقيمة الجدية في الأداء والأثر. وقد كانت بحق الجدية المحرك الأساسي لمجموعة من الانجازات التي حققها الشباب المغربي في عدة مجالات وخاصة الرياضة. هنا ابن حي الزيتون رفع التحدي عليا، والعلم والنشيد الوطني عاليا وفي مناسبتين (فكلما كانت الجدية حافزنا، كلما نجحنا في تجاوز الصعوبات، ورفع التحديات/ من خطاب العرش).

 

حقيقة يتم إغفالها بمدينة مكناس، وتتمثل في غياب التحفيزات الرسمية لأبطال المدينة، فهذا الفتى البطل (18 سنة) حقق التميز المزدوج، حقق بإمكانياته الذاتية مكانة على الصعيد العربي والإفريقي، ومثل هذه الطاقات الرياضية هي من يجب تخصيص الدعم الرياضي لها، والتسويق لها بالمشاركة على الصعيد العالمي. 

اليوم المدينة وحي الزيتون قاموا بالواجب الاحتفالي، وأحسنوا تكريم البطل سليمان السمغولي في جو عائلي ورياضي، فالفخر من حي الزيتون الذي صنع الأبطال والكفاءات المتنوعة، وبمثل هذا البطل في صنف الملاكمة (سليمان السمغولي)، يمكن للمدينة العودة نحو الواجهة الوطنية والجهوية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : محسن الأكرمين
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-08-09 17:21:23

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك