آخر الأحداث والمستجدات 

وسط حضور جماهيري غفير.. انطلاق فعاليات الدورة 24 لمهرجان الأرز العالمي للفيلم القصير

وسط حضور جماهيري غفير.. انطلاق فعاليات الدورة 24 لمهرجان الأرز العالمي للفيلم القصير

على إيقاع حضور جماهيري غفير، انطلقت مساء أمس الخميس، بمدينة إفران، فعاليات الدورة 24 لمهرجان الأرز العالمي للفيلم، الذي تنظمه جمعية نادي الشاشة للطفولة والشباب.

الحفل تميز بحضور الكاتب العام لعمالة إفران ورئيس المجلس الإقليمي ورئيس جماعة إفران وباشا إفران، إضافة إلى ضيوف المهرجان من نجوم السينما والتلفزيون وعدد من مهنيي القطاع السينمائي وثلة من النقاد والأدباء وممثلي وسائل الإعلام.

 

حفل افتتاح الدورة انطلق بكشكول أمازيغي أصيل يعكس غنى الموروث اللامادي المغربي، أبدعت في تقديمه فرقة تيزويت لفن أحيدوس، وعلى إيقاع نغمات ورقصات الفرقة التي تفاعل معها بشكل كبير زوار مدينة إفران، جرى استقبال ضيوف المهرجان من نجوم السينما والتلفزيون على البساط الأحمر قبل ولوج قاعة المناظرات التي احتضنت فعاليات الانطلاقة الرسمية للمهرجان.

 

وفي كلمة له بالمناسبة، قال عبد العزيز بالغالي، بعد الترحيب بالحاضرين، أن الدورة 24 من المهرجان تعرف مشاركة أزيد من 30 فيلم قصير في المسابقة الرسمية، يمثلون مختلف دول العالم، مؤكدا أن برنامج هذه السنة يتضمن إضافة إلى أجواء المنافسة، ورشات وندوات وعرض أفلام في الهواء الطلق بمدينتي آزرة وإفران، بشكل يضمن استثمار استضافة المهرجان لكبار المخرجين والمنتجين ومهنيي قطاع السينما والتفلزيون المغاربة والأجانب.

 

من جانبه أشاد رئيس جماعة إفران في كلمة له بالمناسبة، بتنظيم التظاهرات الثقافية والفنية، معتبرا أنها قيمة مضافة للمدينة، مرحبا بدوره بالحاضرين من نجوم السينما والتلفزيون، متمنيا لهم مقاما طيبا بالمدينة.

 

وتميزت حفل افتتاح المهرجان بتكريم الفنانة المغربية نجاة الوافي، عرفانا لمسارها المتألق في مجال التمثيل، إضافة الى تكريم النجم العالمي إسماعيل أبو القناطر والفنانة رشيدة طلال والفنان جورج شينيز. كما خص المهرجان كذلك المخرج إسماعيل فروخي بتكريم، وصفه هذا الأخير بالأول من نوعه في مسيرته الفنية.

 

كما شهد حفل الافتتاح كذلك تكريم المخرجة الكاميرونية ماريا نويل نيبا، التي عبرت في كلمة لها، تفاعل معها بحرارة الجمهور الحاضر، عن فخرها واعتزازها لما تحققه المملكة من منجزات، منوهة بالخصال الحميدة التي يتصف بها الشعب المغربي من كرم وترحاب وشغف.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-08-11 14:42:36

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك