آخر الأحداث والمستجدات 

المهرجان الدولي لإفران يعود في دورته الخامسة باحتفالية كبرى تجمع بين الفن والرياضة وتثمين الغابة

المهرجان الدولي لإفران يعود في دورته الخامسة باحتفالية كبرى تجمع بين الفن والرياضة وتثمين الغابة

تستعد عروس الأطلس إفران لاحتضان مهرجانها الدولي في نسخته الخامسة، خلال الفترة الممتدة من 18 إلى 22 غشت 2023.

وحسب بلاغ صحفي لإدارة المهرجان، توصل موقع مكناس بريس بنسخة منه، فينظم هذا الحدث الإشعاعي، من طرف جمعية منتدى إفران للثقافة والتنمية، بشراكة مع عمالة إقليم إفران والمجلس الإقليمي والجماعة الترابية لإفران، تحت شعار " الغابة إرث وطني".

 

ويعكس شعار هذه الدورة من المهرجان الأهمية الكبرى التى تحظى بها الثروة الغابوية، وفي مقدمتها شجرة الأرز التي يتميز بها الإقليم، ثروة تعد إرثا وطنيا طبيعيا،في حاجة الى حمايتها لأنها ملك للأجيال الحالية و القادمة مع ضرورة تثمين الموارد المائية والمحافظة على التنوع البيولوجي، نظرا لدورها الفعال على المستوى الاقتصادي والسياحي والاجتماعي والبيئي.

 

وفي هذا السياق سيعرف المهرجان تنظيم ندوات، يؤطرها ثلة من ذوي الاختصاص بهدف التحسيس والتوعية بأهمية حماية الغابة والحفاظ على التنوع البيولوجي للتربة والماء، وضرورة الاستعمال العقلاني للغابات والمياه الجوفية.

 

وحسب نفس البلاغ، فيزخر برنامج الدورة الخامسة بفقرات متنوعة، في مقدمتها عروض فنية وأنشطة متميزة، مع ربط الفرجة بالمتعة والمعرفة، ويضم في طبقه الفني سهرات فنية بمشاركة ألمع نجوم الغناء والطرب وطنيا مع فسح المجال لطاقات محلية معروفة وصاعدة.

 

كما ينظم بموازاة مع فعاليات المهرجان عدة أنشطة رياضية وثقافية ومسابقات، مع تكريم المتفوقين الحاصلين على أعلى درجة في الامتحانات الإشهادية، وطاقات رياضية تنحدر من إقليم افران بصمت مشوارها الرياضي والثقافي بميداليات إن على الصعيد الوطني أو الدولي، بغية تشجيعهم على مزيد من البذل والعطاء.

 

وبالموازاة مع هذه الأنشطة، يمكن للزوار والساكنة زيارة أروقة معرض المنتجات المجالية والصناعة التقليدية والعطرية والنباتية، الذي سينظم بالموازاة مع فعاليات المهرجان.

 

هذا وستتوزع فعاليات المهرجان على مجموعة من الساحات والفضاءات العمومية من قبيل ساحة التاج، وقاعة المناظرات وفضاءات أخرى.

 

 

 

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-08-12 13:00:27

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك