آخر الأحداث والمستجدات 

حريق تازة يستنفر سلطات الإقليم وتجنيد أربع طائرات كنادير لإخماده

حريق تازة يستنفر سلطات الإقليم وتجنيد أربع طائرات كنادير لإخماده

استنفر حريق غابوي اندلع أول أمس الجمعة، سلطات إقليم تازة، بعد انتشار رقعته على مساحة شاسعة من الغطاء النباتي الكثيف الذي يمتاز به هذا الإقليم، ذي التضاريس الجبلية سيما بمنطقة بويبلان.

وحسب مصادر محلية، فمنذ اندلاع الشرارة الأولى للحريق على مستوى غابات "مغراوة" و"تازارين" تجندت مختلف الأجهزة من وقاية مدنية ودرك ملكي وقوات مساعدة ورجال السلطة المحلية مؤازرين بشباب المنطقة لإخماده باستعمال مختلف الوسائل المتاحة.

 

وإضافة إلى الفرق المتواجدة على الأرض والتي وجدت صعوبة كبيرة في بلوغ محيط الحريق، قامت طائرات "الكنادير" بعدة طلعات جوية ساهمت بشكل كبير في تقليص رقعة الحريق، إلا أن عوامل ارتفاع درجات الحرارة والرياح وبعد سد إدريس الأول، المزود الرئيسي لهذه الطائرات بالماء، حال دون السيطرة على الحريق إلى حدود الساعة.

 

هذا وخلف الحريق خسائر كبيرة تتمثل في القضاء على مساحة شاسعة من أشجار الأرز والبلوط، فضلا عن النباتات العطرية التي تمتاز بها غابات "تازكا" و"مغرواة" و"تازارين"، والتي تسببت في انتشار رقعة النيران إلى المناطق المجاورة بسرعة كبيرة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-08-14 14:41:33

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك