آخر الأحداث والمستجدات 

ساكنة واد إفران تحتج على الانقطاعات المتكررة للماء الشروب وينددون بسياسة التهميش

ساكنة واد إفران تحتج على الانقطاعات المتكررة للماء الشروب وينددون بسياسة التهميش

نظمت ساكنة جماعة واد إفران التابعة لإقليم إفران، بحر الأسبوع الجاري، وقفة احتجاجية حاشدة ضمت عشرات المواطنين، وذلك للإعراب عن امتعاضهم من نقص إمدادات المياه الصالحة للشرب في المنطقة.

المحتجون رفعوا شعارات نددوا من خلالها بالانقطاعات المتكررة لتزويد المياه الصالحة للشرب، وذلك بسبب تراجع الإمدادات المقدمة من قبل المكتب الوطني للماء.

 

هذا وارتفعت الأصوات الداعية لتوفير المياه بصورة منصفة للجميع، حيث استنكر المحتجون سياسة تفضيل بعض الأحياء على حساب أخرى، نظرا لقيام المكتب بقطع إمدادات المياه عن الأحياء السكنية وتأمينها فقط للحي الإداري.

 

 أبدى المحتجون استغرابهم من التبريرات التي قدمها المكتب الوطني للماء للانقطاعات المستمرة في التزويد، والتي عزاها إلى ندرة المنابع المائية. مؤكدين أن هذه المشكلة ترجع بشكل أساسي إلى سياسة التهميش، وإلى عدم قدرة المجالس المحلية المنتخبة على تقديم حلول دائمة لهذه الإشكال، وهو أمر متناقض مع وفرة الموارد المائية الموجودة في المنطقة والتي تتمتع بشهرة بشلالاتها السياحية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-08-20 23:08:50

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك