آخر الأحداث والمستجدات 

صوت الشباب المكناسي آش كاين يتحسر على حال مكناس من فوق منصة مهرجان إفران الدولي

صوت الشباب المكناسي آش كاين يتحسر على حال مكناس من فوق منصة مهرجان إفران الدولي

في غمرة الأجواء الاحتفالية وعرضهم الغنائي الناجح بجميع المقاييس على منصة مهرجان إفران الدولي، ليلة أمس الأحد الإثنين، استحضر أعضاء فرقة آش كاين لفن الراب، بحسرة وأسى الوضع المزري الذي تعيشه مدينة مكناس.

عثمان آش كاين، كان سباقا للإشارة إلى الوضع المتردي الذي تعيشه العاصمة الإسماعيلية على عدة مستويات، من خلال كلمة له فوق منصة المهرجان، نوه فيها بالمسؤولين القائمين على مدينة إفران، متمنيا فيها نقلهم جميعا الى مدينة مكناس، مبديا إعجابه بما تحقق بعاصمة الأرز وذلك خلال جولة قادته إلى عدة مناطق بما فيها الملاعب الرياضية.

 

في نفس السياق، وبطريقته الخاصة، عبر عادل آش كاين، المشهور باسم "سيف لسان"، عن خيبة أمله من الوضع الذي تعرفه مكناس، سيما ما يتعلق بضعف شبكة الإنارة العمومية وغياب فرص العمل وتردي الوضع الثقافي والفني والرياضي، وغياب أي تظاهرات احتفالية سواء بذكرى عيد العرش المجيد أو عيد الشباب، من خلال ترديده لكلمات أغنيته الشهيرة "با مكنا"، بطريقة مؤثرة تفاعل معها بحرارة الجمهور الحاضر.

 

بدوره حاتم آش كاين، وخلال تصريح إعلامي، أكد أن حب مدينة مكناس يجري في عروقهم، وأشهر أغانيهم وأنجحها تغنوا فيها بمدينة مكناس وأصالتها وعراقتها، إلا أنها وضعها الحالي مقارنة بباقي مدن المملكة لا يشرف، مؤكدا أن مكناس غنية بالكفاءات في مختلف المجالات، إلا أنها تضطر للهجرة نحو الخارج أو مدن المركز لإثبات ذاتها، بالنظر إلى غياب الفرص بمدينتهم الأم.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-08-21 23:32:21

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك