آخر الأحداث والمستجدات 

فرنسا تدخل على خط جريمة مقتل سائح واعتقال آخر على يد جنود جزائريين بالقرب من السعيدية

فرنسا تدخل على خط جريمة مقتل سائح واعتقال آخر على يد جنود جزائريين بالقرب من السعيدية

أعلنت باريس، اليوم الجمعة، عن وفاة مواطن فرنسي واحتجاز آخر في الجزائر في حادث تجهل ملابساته، مؤكدة أنها جندت مختلف مصالحها للبحث في الموضوع.

وفي بيان صادر عن وزارة الخارجية الفرنسية، لم توضح تفاصيل الحادث بالتحديد واكتفت بالقول إن "مركز الأزمات والدعم في وزارة الخارجية والشؤون الأوروبية وسفارتي فرنسا في المغرب والجزائر على تواصل وثيق مع عائلات مواطنينا التي نقدم لها دعمنا الكامل". 

 

وكانت تقارير إعلامية مغربية قد ذكرت يوم الخميس أن سائحين يحملان الجنسيتين المغربية والفرنسية لقيا حتفهما على يد عناصر خفر السواحل الجزائري بسبب دخولهما المياه الجزائرية عن طريق الخطأ. وأشارت إلى أن السلطات الجزائرية اعتقلت أحد مرافقيهما الذي يحمل الجنسيتين المغربية والفرنسية.

 

ووفقًا لذات المصادر، فقد كان هؤلاء السياح في رحلة بحرية انطلقوا من شاطئ مدينة السعيدية المغربية وضلوا الطريق ليجدوا أنفسهم في المياه الجزائرية. تم إطلاق النار عليهم من قبل خفر السواحل الجزائري، مما أسفر عن وفاة أحدهم واعتقال آخر.

 

لا توجد حتى الآن تعليقات رسمية سيما من الجانب الجزائري المتورط في خرق المعاهدات الدولية، فيما صرح المتحدث باسم الحكومة المغربية أن هذه القضية تقع ضمن اختصاص السلطة القضائية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-09-01 18:13:33

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك