آخر الأحداث والمستجدات 

ورشات الغرافيتي للمهرجان الدولي للفنون الحضرية تزين جدران مكناس المهملة وتخلد ذكرى الزلزال

ورشات الغرافيتي للمهرجان الدولي للفنون الحضرية تزين جدران مكناس المهملة وتخلد ذكرى الزلزال

اختتمت نهاية الأسبوع الماضي، ورشات الغرافيتي المنظمة ضمن فعاليات الدورة 18 للمهرجان الدولي للفنون الحضرية، الذي علق باقي أنشطته المبرمجة حدادا على ضحايا زلزال الحوز.

وساهمت ورشات الغرافيتي التي أشرف على تأطيرها مبدعون يمثلون العديد من دول العالم بما فيها المغرب، في تزيين مجموعة من جدران المدينة المهملة، على غرار الدورات السابقة للمهرجان الذي لازالت رسوماتها شاهدة على هذا الحدث الدولي، ويتعلق الأمر بأشهر الرسومات والجداريات المتواجدة بالمدينة الجديدة حمرية، ومنطقة باب الرحة بمحيط المدينة العتيقة.

 

وخلدت جداريات الدورة 18 من المهرجان الدولي للفنون الحضرية، ذكرى زلزال الحوز، من خلال جعل تيمته عنوانا بارزا لهذه الرسومات، مع إبراز الجهود المبذولة من طرف مختلف السلطات والأجهزة سيما عناصر الوقاية المدنية والقوات المسلحة الملكية، ومعهم ملحمة التضامن الاجتماعي بين مكونات الشعب المغربي من طنجة إلى الكويرة.

 

يذكر أن فعاليات المهرجان الدولي للفنون الحضرية بمكناس، انطلقت يوم الجمعة 8 شتنبر الجاري، قبل أن تعلن إدارته تعليق أنشطته المتضمنة لمسابقات الرقص والفنون الحضري، إلى موعد لاحق، حدادا على ضحايا زلزال الحوز.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-09-19 21:24:03

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك