آخر الأحداث والمستجدات 

استنفادة 100 تاجر من دورة تكوينية في مجال التربية المالية بجهة فاس مكناس

استنفادة 100 تاجر من دورة تكوينية في مجال التربية المالية بجهة فاس مكناس

نظمت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس – مكناس، يومي الخميس والجمعة، في مختلف عمالات وأقاليم الجهة، دورة تكوينية في مجال التربية المالية لفائدة تجار الجهة.

وتندرج هذه الدورة التكوينية في إطار تنفيذ مقتضيات الاتفاقية الموقعة بين وزارة الصناعة والتجارة، والمؤسسة المغربية للثقافة المالية والغرفة الجهوية للتجارة والصناعة، خلال اليوم الوطني للتاجر (21 يونيو).

 

وتم التطرق خلال هذه التكوينات لعدة مواضيع تهم تدبير السيولة، والولوج للتمويل، وآليات الأداء، والأداء الإلكتروني، التي تعتبر مواضيع تكتسي أهمية بالغة في ضمان تدبير مالي فعال ونمو مستدام للمقاولات.

 

ومن شأت هذه الآليات مساعدة تجار جهة فاس – مكناس على مواجهة التحديات المالية، وانتهاز الفرص المتاحة بالسوق.

 

في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أفاد حمزة بنعبد الله، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة فاس – مكناس ، بأن نحو 100 تاجر يستفيدون بشكل متزامن من هذه المرحلة الأولى من التكوين في مجال الثقافة المالية.

 

وأكد أن هذه التكوينات هي ثمرة الاتفاقية الموقعة مع المؤسسة المغربية للتربية المالية خلال اليوم الوطني للتاجر، الهادفة بالأساس إلى تطوير الكفاءات المالية للتجار من خلال تنفيذ مخططات عمل جهوية ملائمة.

 

وتابع السيد بنعبد الله أن المجموعة الأولى من المشاركين ستتسلم شهادات النجاح والتكوين في متم شهر أكتوبر، مشيرا إلى أن التكوينات ستتواصل باستفادة مجموعة ثانية من التجار.

 

ويندرج هذا البرنامج في إطار الجهود الدؤوبة التي تبذلها غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس – مكناس خدمة لمصالح أعضائها، وتنفيذا للأهداف المسطرة في مخططها الاستراتيجي، ومخططاتها السنوية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : و م ع
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-09-23 14:50:32

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك