آخر الأحداث والمستجدات 

الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس تضع حدا لنشاط عصابة نصب واحتيال ضمن أفرادها عون سلطة وسيدة

الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس تضع حدا لنشاط عصابة نصب واحتيال ضمن أفرادها عون سلطة وسيدة

تمكنت عناصر الفرقة الجهوية، للشرطة القضائية بفاس، يوم أمس الجمعة، بناءً على معلومات دقيقة، وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من توقيف ستة أشخاص، من بينهم عون سلطة وسيدة، تتراوح أعمارهم ما بين 32 و57 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية، تنشط في النصب والاحتيال وانتحال صفات ومهن ينظمها القانون.

وكان المشتبه فيهم، قد أقدموا على انتحال صفات موظفين عموميين ومسؤولين قضائيين، وعرضوا مجموعة من الضحايا للنصب والاحتيال، بعدما سلبوهم مبالغ مالية مقابل وعود وهمية بتوظيفهم أو حصولهم على رخصة الثقة لسيارات الأجرة.

 

وقد أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية، عن تحديد هويات المشتبه فيهم، وتوقيف ستة من بينهم، كما مكنت إجراءات التفتيش من العثور بحوزتهم على مجموعة من الوثائق الشخصية في اسم الغير، علاوة على إيصالات لتحويلات مالية، وكمبيالات ومبلغ مالي قدره 130 ألف درهم، يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

 

هذا، وقد تم إخضاع المشتبه فيهم للبحث القضائي، الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا توقيف باقي المتورطين في هذا النشاط الإجرامي.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-09-23 15:08:18

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك