آخر الأحداث والمستجدات 

من بينها هذه السينما بمكناس.. تخصيص 350 مليون سنتيم لتحديث قاعات سينمائية بالمغرب

من بينها هذه السينما بمكناس.. تخصيص 350 مليون سنتيم لتحديث قاعات سينمائية بالمغرب

أعلن المركز السينمائي المغربي عن تخصيص مبلغ مالي قدره 3.5 مليون درهم لدعم إعادة فتح وتأهيل العديد من القاعات السينمائية على صعيد الوطني بما في ذلك سينما الدوليز بمكناس.

وذكر المركز السينمائي المغربي في بلاغ له، أن هذا الدعم الذي أقرته "لجنة دعم رقمنة وتحديث وإنشاء القاعات السينمائية" جاء بعد استعراض الملفات المرشحة للدعم خلال الدورة الأولى التي انعقدت أول أمس الاثنين برئاسة محمد خونا، وبمشاركة سميرة الحيمر، وأمينة الصيباري، ودلال الصديقي، وخديجة لعبيد، بالإضافة إلى محمد حسن بلقاضي وأحمد الغمام وعبد الاله زعيراط.

 

وحسب نفس المصدر فسيتم توجيهه هذا الدعم إلى تحديث قاعة السينما "مكارما القاعة 10" في الدار البيضاء بمبلغ 1.5 مليون درهم، ورقمنة كل من قاعة السينما "الريف" في طنجة وقاعة السينما "سيني أطلس كورنيش" في الجديدة بمبلغ مليون درهم لكل منهما.

 

وفي سياق متصل، أفاد البلاغ أن اللجنة قد وافقت أيضًا على تقديم الشطر الثاني من دعم تحديث قاعة السينما "الدوليز بمكناس"، والتي استفادت من الدعم في عام 2019.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : بلاغ
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-09-27 20:29:10

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك