آخر الأحداث والمستجدات 

هذه أبرز الاتفاقيات والمشاريع التي صادق عليها مجلس جهة فاس مكناس خلال دورة أكتوبر

هذه أبرز الاتفاقيات والمشاريع التي صادق عليها مجلس جهة فاس مكناس خلال دورة أكتوبر

عقد مجلس جهة فاس مكناس، مطلع الأسبوع الجاري، دورته العادية لشهر أكتوبر، بمقر المجلس بمدينة فاس.

انطلقت أشغال الدورة بتلاوة الفاتحة ترحمًا على ضحايا الزلزال الذي ضرب بعض مناطق المملكة، بعدها تم قراءة التقرير الإخباري من طرف رئيس المجلس، وهو التقرير الذي تمت الإشارة فيه إلى برنامج التنمية الجهوية للفترة الممتدة من 2022 إلى 2027 ومتابعة تنفيذ المشاريع المشتركة بين الدولة والجهة، و وتيرة إنجاز برنامج تقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية في العالم القروي للفترة من 2016 إلى 2023.

 

وتميزت أشغال الدورة بمناقشة مشروع ميزانية الجهة للسنة المالية 2024، وتفعيل التصميم المديري الجهوي للتكوين المستمر للمنتخبين، بالإضافة إلى تنفيذ برنامج الانفتاح.

 

هذا وتميزت الدورة بمصادقة المجلس على مشروع ميزانية الجهة، الذي تم إعداده وفقًا للأنظمة القانونية والتنفيذية السارية. وتم أيضًا المصادقة على عدة مشاريع اتفاقيات تتعلق بمجموعة متنوعة من المجالات، بما في ذلك تنظيم المعرض الجهوي للنشر والكتب، وتحسين خدمات الإسعافات الطبية الاستعجالية، وبناء وتجهيز مركز تحاقن الدم، ومشروع اتفاقية شراكة وتعاون من أجل بناء وتجهيز المركز الجهوي للمستعجلات والمساعدة الطبية الاستعجالية، لتقديم المساعدة الطبية اللازمة وخدمات الإسعافات الاستعجالية، وكذلك مشروع اتفاقية شراكة من أجل بناء وتجهيز المركز الجهوي لتحاقن الدم بفاس وملحقته بمكناس، والذي يهدف إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة للساكنة وتحسين ظروف العمل بالمركز.

 

كما تم خلال هذه الدورة أيضا الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية إطار لإحداث سوق الجملة للمنتجات الفلاحية والغذائية من الجيل الجديد بجهة فاس مكناس، بالإضافة إلى مشروع اتفاقية شراكة من أجل بناء وتهيئة وعصرنة بنيات تسويق المنتجات الفلاحية بعمالة فاس، ومشروع بروتوكول اتفاق من أجل إعادة هيكلة المرافق التابعة للمجازر الجماعية بمكناس، وغيرها من مشاريع الاتفاقيات.

 

وفي الختام، تمت الموافقة على مشروع برنامج انفتاح الجهة الذي سيمكن الجهة من الانضمام إلى الشبكة المغربية للجماعات الترابية المفتوحة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-10-04 21:40:09

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك