آخر الأحداث والمستجدات 

توزيع مئات الآلاف من قناطير الشعير المدعم لفائدة مربي الماشية بجهة فاس مكناس

توزيع مئات الآلاف من قناطير الشعير المدعم لفائدة مربي الماشية بجهة فاس مكناس

لمواجهة آثار نقص التساقطات المطرية على الفلاحة بالجهة، برمجت المديرية الجهوية للفلاحة لجهة فاس - مكناس توزيع ما مجموعه 275 ألف قنطار من الشعير المدعم لفائدة مربي الماشية، برسم الموسم الفلاحي 2023-2024.

وأفادت المديرية الجهوية للفلاحة بأن هذه العملية تندرج في إطار البرنامج الخاص بحماية القطيع الذي مكن حتى الآن من بيع ما يناهز 243 ألف و72 قنطار لفائدة 16 آلف و904 مستفيدين.

 

وأشار المصدر ذاته إلى أن الدولة تغطي فارق السعر مقارنة مع الثمن المعتمد، وتتكفل أيضا بنقل الشعير من نقط البيع إلى المراكز الرئيسية للجماعات الترابية التي تبعد عن مراكز الربط.و

 

إضافة إلى توزيع الشعير المدعم، استفادت الجهة أيضا من 17 ألف و400 قنطار من الأعلاف المركبة لفائدة مربي الأبقار الحلوب، وذلك للتقليل من آثار ارتفاع أسعار الأعلاف.

 

وفي هذا الإطار، تم بيع 12 ألف و710 قنطار لفائدة 1823 مستفيدا.

 

ولتنفيذ برنامج توزيع الشعير المدعم، تم على مستوى الجهة تهيييء 12 مركزا للربط، تغطي كافة أقاليم الجهة لضمان توزيع الحصة المخصصة لكل إقليم.

 

وقد انخرطت في إنجاز هذا البرنامج المصالح المركزية والجهوية والإقليمية التابعة للقطاع الفلاحي، والمؤسسات التابعة لها على المستوى الجهوي، بتنسيق مع السلطات الإقليمية والمحلية.

 

وبحسب المديرية الجهوية للفلاحة، فقد جرى إحداث لجان تضم ممثلي المصالح سالفة الذكر تسهر على تنفيذ وتتبع إنجاز عملية توزيع الشعير التي تتم عبر الشباك المفتوح، وفق مسطرة مدعومة ببرنامج معلوماتي لتتبع مسار التنفيذ، انطلاقا من استقبال المستفيدين وتسجيلهم، مرورا بوصل التتبع إلى حين عملية التسليم.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : بلاغ
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-10-07 13:44:18

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك