آخر الأحداث والمستجدات 

تغيير مصابيح الإنارة العمومية.. شيء بعيد المنال عن مستشاري جماعة مكناس ونائب الرئيس يؤكد اتصاله بالقياد للتدخل

تغيير مصابيح الإنارة العمومية.. شيء بعيد المنال عن مستشاري جماعة مكناس ونائب الرئيس يؤكد اتصاله بالقياد للتدخل

أجمع مستشارو مجلس جماعة مكناس، خلال أشغال دورة شهر أكتوبر المنعقدة يوم أمس الجمعة، على كون مطلب تغيير مصابيح الإنارة العمومية شيء بعيد المنال بالنسبة إليهم، رغم كونه من الاختصاصات الحصرية للجماعة.

وفي مداخلات لهم، عبر مستشارون محسوبون على تيار الأغلبية والمعارضة معا، عن عجزهم على التدخل لفائدة ساكنة مجموعة من الأحياء بدوائرهم الانتخابية، من أجل تغيير مصابيح الإنارة العمومية المعطلة، منبهين إلى خطورة الوضع ببعض المناطق التي تفتقد بشكل كلي لهذه الخدمة، مما يعد تهديدا مباشرا لأمن وسلامة ساكنتها.

 

وفي معرض رده على تساؤلات بعض المستشارين، الذين لمّحوا إلى استغلاله لمنصبه كنائب للرئيس مفوض له في القسم التقني، أي القسم الذي تقع تحت وصايته الإنارة العمومية، من أجل إرضاء قاعدته الانتخابية والتفاعل مع مطالب ساكنتها بتغيير مصابيح الإنارة العمومية ببعض الأحياء على حساب أخرى، أكد محمد البوكيلي، أنه بدوره وجد نفسه عاجزا عن التدخل من أجل الاستجابة لمطالب المواطنين.

 

وقال البوكيلي، أنه اضطر في العديد من المناسبات، إلى ربط الاتصال بقياد بعض المقاطعات ملتمسا منهم التدخل لدى مصالح الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء، من أجل تغيير مصابيح معطلة، لمعالجة هذا الإشكال بمجموعة من الأحياء.

 

هذا وصادق مجلس جماعة مكناس، يوم أمس الجمعة، بإجماع أعضائها، على اتفاقية شراكة مع الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء للإشراف على صيانة شبكة الإنارة العمومية، لمدة محددة، في أفق إعداد دراسة شاملة حول هذه الخدمة العمومية، والعمل على تفويتها في إطار صفقة تدبير مفوض إلى القطاع الخاص.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-10-07 15:36:37

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك