آخر الأحداث والمستجدات 

فاجعة تهز جماعة شرقاوة وتكشف حجم تهميش المنطقة.. مصرع تلميذ تحت عجلات سيارة نقل مدرسي

فاجعة تهز جماعة شرقاوة وتكشف حجم تهميش المنطقة.. مصرع تلميذ تحت عجلات سيارة نقل مدرسي

اهتزت جماعة شرقاوة بدائرة مولاي إدريس زرهون بعمالة مكناس، يوم أمس الإثنين، على وقع مصرع تلميذ تحت عجلات سيارة نقل مدرسي، أسابيع قليلة فقط على احتجاج ساكنة قريته على عدم برمجة وحدة مدرسية وكذا هشاشة المسالك الطرقية بالمنطقة.

وحسب مصادر لموقع مكناس بريس، فالهالك طفل في ربيعه التاسع يقطن بقرية عين عليلو التابعة لجماعة شرقاوة، ويتابع دراسته بمجموعة مدرسية تابعة لمديرية سيدي قاسم، لقي مصرعه مباشرة بعد سقوطه من سيارة نقل مدرسي كانت مكتظة بالتلاميذ، ومرور عجلاتها فوق جسده الصغير.

 

وحسب نفس المصدر، فقد جرى نقل جثة الطفل إلى مستودع الأموات بمستشفى محمد الخامس بمكناس يوم أمس الإثنين، ودفنه اليوم الثلاثاء في أجواء يسودها الحزن والصدمة وسط رفاقه وساكنة قريته، فيما فتحت مصالح الدرك الملكي بحثا قضائيا لتحديد ملابسات الحادث.

 

الفاجعة أعادت للواجهة المطالب الملحة التي كانت محور مسيرة احتجاجية نظمتها ساكنة المنطقة قبل أسابيع في اتجاه مقر عمالة مكناس، والمرتبطة أساسا بإحداث وحدة مدرسية وسط قريتهم وتهيئة المسالك الطرقية المؤدية إليها، كما فضحت الفاجعة حجم التهميش والهشاشة التي تعيشها ساكنة المنطقة من غياب لأبسط شروط العيش الكريم، وعجز المنتخبين سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي أو الجهوي، في تنزيل برامج تقليص الفوارق المجالية ومحاربة الهدر المدرسي...

 

يذكر أن جماعة شرقاوة برمجت بشراكة مع عمالة مكناس بناء مجموعة من الوحدات المدرسية خلال السنوات المقبلة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-10-10 21:37:37

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك