آخر الأحداث والمستجدات 

ندوة دولية بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بفاس حول تدبير المنظمات والمجالات الترابية

ندوة دولية بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بفاس حول تدبير المنظمات والمجالات الترابية

تنظم شعبة التدبير بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بفاس، بشراكة مع مختبر الدراسات والأبحاث في تدبير المنظمات والمجال الترابي، يومي 20 و 21 أكتوبر بفاس، الندوة الدولية الخامسة حول تدبير المنظمات والمجالات الترابية.

وأفاد بلاغ للمنظمين بأن هذا اللقاء العلمي، الذي ينعقد تحت شعار "المنظومة المالية وتطوير المقاولات الصغرى والمتوسطة بالمغرب" بحضور مهنيين وباحثين وأكاديميين مغاربة وأجانب، يطمح إلى أن يشكل منصة للتبادل والنقاش والتفكير حول المحددات التنظيمية والمالية التي تسهم في ضمان استدامة المقاولات الصغرى والمتوسطة بالمغرب.

 

وسيسهم هذا الحدث في إغناء النقاش حول التدفقات الجديدة لإحداث المقاولات التي جاءت بفضل برامج للتمويل أطلقتها الدولة من قبيل "انطلاقة"، و"ضمان أوكسيجين"، و"إقلاع"..إلخ، التي تروم بالخصوص النهوض بتمويل المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة، لإنعاش النشاط الاقتصادي، لاسيما بعد اندلاع الأزمة الصحية لكوفيد 19.

 

وأشار المصدر ذاته إلى أنه من شأن التوصيات التي ي نتظر أن تصدر عن هذا اللقاء العلمي تقديم إجابات للإشكالات المالية والتدبيرية التي تعاني منها المقاولات الصغرى والمتوسطة والفاعلون المؤسساتيون والجهويون.

 

وسيتميز هذا الحدث، المنظم على مدى يومين، بمشاركة فاعلين مؤسساتيين وممثلي مؤسسات مالية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : بلاغ
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-10-17 14:11:15

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك