آخر الأحداث والمستجدات 

تنسيق وثيق بين عناصر الفرقة الوطنية والديستي يطيح بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات

تنسيق وثيق بين عناصر الفرقة الوطنية والديستي يطيح بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات

تمكنت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صبيحة يومه الجمعة، من توقيف خمسة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بنشاط شبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

وحسب مصدر أمني، فقد جرى توقيف المشتبه بهم في عمليات أمنية متفرقة بالجهة الشرقية للمملكة، وتحديدا في كل من عين بني مطهر وأحفير ووجدة، بينما أسفرت عمليات التفتيش المنجزة عن العثور بحوزتهم على لوحات ترقيم أجنبية ووطنية مشكوك فيها، وسيارتين، وحوالي 100 كيلوغرام من مخدر الشيرا، علاوة على مبالغ مالية مهمة يشتبه في كونها من عائدات التهريب الدولي للمخدرات.

 

وأوضحت عملية تنقيط المشتبه فيهم بقواعد معطيات الأشخاص المبحوث عنهم، أن أحد الموقوفين ضمن هذه الشبكة الإجرامية يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني في قضايا المخدرات.

 

هذا وتم إخضاع المشتبه فيهم لإجراءات البحث القضائي الذي تجريه الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن امتدادات وارتباطات هذه الشبكة الإجرامية وطنيا ودوليا، وكذا توقيف باقي المتورطين في أفعال المشاركة والمساهمة في التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-10-20 19:45:46

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك