آخر الأحداث والمستجدات 

حولها لأقاربه ومعارفه.. تفاصيل اختلاس مليار و200 مليون من مؤسسة بنكية من طرف إطار بنكي

حولها لأقاربه ومعارفه.. تفاصيل اختلاس مليار و200 مليون من مؤسسة بنكية من طرف إطار بنكي

تطورات مثيرة عرفتها قضية الإطار البنكي الذي قام بتحويل مبالغ مالية تجاوزت مليار و 200 مليون سنتيم إلى 26 شخصًا من أفراد أسرته وأصهاره وأصدقائه، بعد دخول محكمة جرائم الأموال بابتدائية الرباط على الخط، حيث من المتوقع أن تنطلق أولى جلسات محاكمة المتورطين.

و وفقًا لتقرير صحيفة الصباح، بدأت القصة الملفتة عندما اكتشفت مؤسسة بنكية اختفاء مبلغ يفوق مليار و 200 مليون سنتيم. بعد إجراء فحص نهائي للعمليات المالية، تبين أن أمين الصندوق قام بتحويل جزء من تلك المبالغ إلى أفراد عائلته وأصهاره وأصدقائه، والبالغ عددهم 26 شخصًا، خمسة منهم تم اعتقالهم و وإيداعهم سجن العرجات 2 بسلا، بينما تم متابعة الباقين في حالة سراح مؤقت.

 

المحكمة قررت متابعة الجميع بتهم المشاركة في اختلاس وتبديد أموال عامة وخاصة، واقتراف جرائم التزوير في مستندات بنكية ووثائق معلوميات تسببت في أضرار كبيرة للغير.

 

وينحدر المتهمون من عدة مدن، من بينها منطقة بني جميل بإقليم الحسيمة، التي ينتمي إليها الإطار البنكي، والذي يعمل في طنجة، فيما تمت ملاحقة باقي المتهمين من قبل الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بالرباط، في عدة مدن من بينها فاس وصفرو وقرية با محمد وتاونات وشفشاون وتطوان والقصر الكبير وطنجة والرباط وعين عودة والبيضاء، وتم إحالتهم على الوكيل العام للملك بالرباط.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : الصباح
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-10-21 22:21:12

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك